"شارك".. أول تطبيق يسمح للأفراد بتأجير سياراتهم رسميا

الاحد - 24 يناير 2021

Sun - 24 Jan 2021

حصل تطبيق "شارك" السعودي على أول ترخيص كوسيط لتأجير السيارات إلكترونيًّا في المملكة، ويمكّن التطبيق الأفراد من تأجير سياراتهم الخاصة للمستفيدين الذين يحتاجون لهذه الخدمة.

وفي الوقت الذي سجّل في التطبيق 65 ألف مستخدم، توقع الرئيس المؤسس له جمال البقمي أن يصل عدد المسجلين به نهاية عام 2022م نحو مليون مستخدم؛ لافتا إلى أن التطبيق يفتح المجال لعصر جديد لقطاع تأجير السيارات في المملكة، كما أنه يعدّ نقلة تقنية ونوعية لهذا القطاع؛ تحقيقا لرؤية 2030.

وكان رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح قد أكد في مارس من عام 2020م، أن الهيئة ستتيح قريبا خدمة تأجير مركبات الأفراد الخاصة، من خلال منصة إلكترونية "تطبيق" ترخصها الهيئة العامة كوسيط تأجير إلكتروني بهدف زيادة دخل المواطنين.

ويعتبر تطبيق "شارك" سوقا لمشاركة السيارات؛ إذ يُمكن للضيوف حجز أي سيارة يريدونها من مجتمع نشط من المضيفين (الملاك المحليين) في جميع أنحاء المملكة، كما يمكنهم من سهولة الاختيار من بين مجموعة فريدة من السيارات القريبة منم، بينما يعمل على توفير دخل إضافي لملاك هذه السيارات.

يشار إلى أن شركة "تطبيق شارك" هي شركة رائدة في مجال الاقتصاد المشترك والسفر، تستهدف توفير مجتمع آمن وداعم يزيد قوته على 10 ملايين سيارة في السعودية، وأكثر من 1000 سيارة من الموديلات الفريدة.