X

جدة.. وجهة للباحثين عن تجارب السياحة المائية

الثلاثاء - 19 يناير 2021

Tue - 19 Jan 2021

تستمر مدينة جدة في تقديم وتنويع تجارب سياحية مائية مميزة، إضافة إلى مجموعة فعاليات وتجارب التخييم الجبلي.

وتعد جدة إحدى أهم وجهات موسم «شتاء السعودية» الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة تحت شعار «الشتاء حولك»، نظرا لما تتميز به من شواطئ خلابة، ومناظر جميلة.







وتمتلك عروس البحر الأحمر مرافق للرياضات البحرية المتاحة أمام الزوار طوال العام، إلا أنها في موسم الشتاء أخذت منحى تصاعديا مقارنة بالأعوام الماضية؛ نتيجة تحفيز الهيئة السعودية للسياحة لمجموعة كبيرة من منشآت القطاع السياحي الخاص؛ للاستمرار في تقديم فعاليات وباقات موجهة للرياضات والنزهات البحرية.

تتمركز النشاطات السياحية المائية الاحترافية في منتجعات وشاليهات جدة على البحر المفتوح المعروف بـ»شرم أبحر الشمالي» الذي يقدم باقات متنوعة للعوائل ومجموعات الأصدقاء، تشمل «الغوص العائلي»، «النزهة البحرية»، تجربة ممارسة «الرياضات البحرية»، و»قيادة القوارب السريعة».

ما يميز هذه الوجهة السياحية اعتدال طقسها المناخي بمتوسط 25 درجة مئوية؛ مما يساعد على اختيار السياح للرياضات والنزهات البحرية في «شرم أبحر الشمالي»، وهو ما يتوافق مع موسم «شتاء السعودية» الذي اختار التنوع المناخي كعامل تفاضل وتكامل بين الوجهات السياحية المشاركة في «الشتاء حولك».

تقود القطاع الخاص فعاليات وباقات السياحة البحرية والنشاطات المائية، وتوجد غالبيتها على موقع وتطبيق «روح السعودية».

تجذب منطقة أبحر الكثير من الزوار؛ نظرا إلى ما تتميز به من وجود مراس تنظم رحلات بحرية للعائلات من خلال ركوب القوارب البحرية، سواء كان قارب نزهة أو «دبابا» بحريا (جت سكي) أو قاربا سريعا (جت بوت) أو القيام بجولة بدباب بحري تشعرك بروح المغامرة وتشعل فيك حماس استكشاف عوالم البحر الأحمر النابض بالحياة.

ومن بين التجارب السياحية الممتعة التي يتيحها موسم «شتاء السعودية»، تجربة الصيد على كورنيش جدة، أو واجهة جدة البحرية، أو عبر قوارب الصيد، التي تعد واحدة من أمتع الرياضات البحرية، واختيار الأدوات والمعدات المناسبة لهذه الرياضة يساعد على الاستمتاع بها.