جوالات ممنوعة من واتس اب في 2021

الخميس - 24 ديسمبر 2020

Thu - 24 Dec 2020

فيما بدأت شركة واتس اب أخيرا تحديث صفحة الدعم التي تسلط الضوء على أنظمة تشغيل الأجهزة التي تدعم تطبيقها، يتوقف التطبيق عن العمل في الملايين من الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم العام المقبل، موضحة أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من (أندرويد 4.0.3)، أو (iOS 9) ستفقد إمكانية الوصول إلى واتس اب اعتبارا من 2021.

ووصل عدد مستخدمي واتس اب إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم خلال 2020، كما وصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 100 مليار رسالة يوميا، ودعمت الشركة التطبيق بالكثير من الميزات على مدار السنوات الماضية، منها: مكالمات الفيديو، تحسين عناصر التحكم في الخصوصية، بالإضافة إلى المصادقة البيومترية، التكامل مع تطبيق (Any.do) لإضافة التذكيرات والمهام، ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء، والخلفيات المخصصة لكل محادثة.

وبحسب الشركة، فإنه بسبب التحديثات الكثيرة التي يدعمها التطبيق يجب تحديث أنظمة التشغيل في الأجهزة حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح، كما سيتوقف تطبيق واتس اب عن العمل بشكل صحيح على الأقل في أجهزة أندرويد الذكية التي تعمل نظام تشغيل أقدم من (Android 4.0.3).

وأضافت «إذا كان هاتفك يدعم أنظمة التشغيل (أندرويد 4.0.3) أو (iOS 9) أو أي إصدار أحدث، فيجب تثبيته الآن، وغير ذلك سيكون الحل هو الحصول على هاتف ذكي جديد».

يذكر أن تطبيق واتس اب اعتاد سحب الدعم من الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل في نهاية كل عام، حيث إنه في بداية 2020 لم يعمل على الأجهزة التي تعمل بإصدار (Android 2.3.7) أو (iOS 8) أيضا.

أجهزة أندرويد لن تدعم واتساب خلال 2021:

HTC Desire

LG Optimus Black

Motorola Droid Razr

Samsung Galaxy S2