150 ساعة لإنتاج فيلم يحكي قصة المسجد الحرام خلال جائحة كورونا

الاثنين - 07 ديسمبر 2020

Mon - 07 Dec 2020

من تصوير الفيلم السينمائي في ساحات المسجد الحرام                               (مكة)
من تصوير الفيلم السينمائي في ساحات المسجد الحرام (مكة)
بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والاتصال، إنتاج فيلم سينمائي يستعرض جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والإجراءات المتبعة للوقاية من جائحة كورونا في المسجد الحرام.

وقال مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سلطان المسعودي، إن فكرة الفيلم جاءت لتوثق المرحلة التي مر بها المسجد الحرام خلال جائحة كورونا، وما بذلته الرئاسة العامة من جهود لضمان سلامة زوار وقاصدي البيت العتيق، وما تقدمه حكومتنا من إمكانيات وجهود وطاقات فنية وتقنية وبشرية في خدمة الحرمين الشريفين.

وأضاف أن العمل يستغرق تصويره في المسجد الحرام وساحاته 10 أيام، بمعدل 15 ساعة يوميا ليصبح إجمالي ساعات التصوير 150 ساعة، من خلال طاقم عمل سعودي مؤهل ذي خبرة في الإنتاج السينمائي، وبعدها يتم العمل على الإنتاج.

من أعمال التصوير         (مكة)
من أعمال التصوير (مكة)



وأوضح أن الرئاسة العامة تعاقدت لإنتاج الفيلم مع إحدى المؤسسات الإعلامية الوطنية، إضافة إلى الكوادر الإعلامية المميزة في إدارة الإعلام بالرئاسة، لتكتمل هذه الجهود، ويبرز الوثائقي ريادة المملكة وخبرتها الكبيرة خلال إدارتها للحشود، وتطبيقها للإجراءات الاحترازية، وسط منظومة متكاملة من الخدمات محفوفة بالأمن والأمان.

من جهة ثانية، اختتمت الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام، ممثلة في إدارة الحوار، وبالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب، والإدارة العامة للشؤون العلمية والفكرية النسائية، مسابقة (حفظ سورة الكهف مع التعرف على جماليات الحوار بها)، والتي تمت على عدد من المراحل وبست لجان للرجال والنساء.

وأوضح مدير الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال بالمسجد الحرام علي النافعي بأن فكرة المسابقة تهدف إلى ربط الناشئة بكتاب الله -عز وجل- حفظا وتدبرا وتطبيقا، واكتشاف الجماليات البديعة التي يحويها القرآن الكريم، والتي تمثل سماحة هذا الدين العظيم في معتقداته وسلوكه.

الفيلم السينمائي:


  • يوثق المرحلة التي مر بها المسجد الحرام خلال جائحة كورونا

  • جهود الرئاسة لضمان سلامة زوار وقاصدي البيت العتيق

  • يبرز ريادة المملكة وخبرتها الكبيرة خلال إدارتها للحشود

  • التعاقد مع إحدى المؤسسات الإعلامية الوطنية لإنتاج الفيلم

  • يستغرق تصويره في المسجد الحرام وساحاته 10 أيام

  • إجمالي ساعات التصوير 150 ساعة

  • طاقم عمل سعودي ذو خبرة في الإنتاج السينمائي