كتاب يكشف عن الخداع في عالم صناعة الطعام

الثلاثاء - 12 يوليو 2016

Tue - 12 Jul 2016

يقدم الكاتب لاري أولمستيد حقائق حول سوق الغذاء العالمي وعالم صناعة الطعام غير المنظم، وما يتضمنه من غش وخداع، ويشرح بالتفصيل في كتابه «طعام حقيقي طعام مزيف» كيف أن الزبون هو من يدفع الثمن.

ويأتي الكتاب ضمن قائمة كتب علوم الغذاء الصادرة حديثا في أمازون.



طعام حقيقي طعام مزيف

  • الكاتب: لاري أولمستيد

  • الناشر: الجونكوين بوكس، 2016


يكشف الكتاب الغش الخطير المنتشر في سوق الغذاء العالمي. ويقود الكتاب القارئ إلى عالم صناعة الطعام غير المنظم، ويبين كيف أن الغش والخداع يمتد من زيت الزيتون واللحوم إلى القهوة والعسل والعصائر وغيرها، وكيف أن الزبون في نهاية المطاف هو الذي يدفع الثمن. ويسافر إلى مصادر الأطعمة الحقيقية ليساعدنا على التعرف على الأطعمة عليها وتمييزها عن الأطعمة المغشوشة.



الطب الشرعي للطعام


  • الكاتب: مايك آدامز

  • الناشر: بن بيلا بوكس، 2016


يفحص مايك آدامز الكثير من السلع الموجودة في البقالات، والوجبات السريعة، والمكملات الغذائية، والبهارات، وبودرة البروتين بحثا عن المعادن الثقيلة والعناصر السامة التي قد تعرض حياتنا للخطر.

ويحوي الكتاب نتائج الدراسة التي أجراها، وتشمل تركيز المعادن في أكثر من 800 نوع من الأطعمة، وهو بذلك يمكن القارئ من اتخاذ قرارات حكيمة حول ما يستهلكه وما يتجنبه من مواد غذائية.



وصفات بلايلوك لصحة طبيعية


  • الكاتب: راسل بلايلوك

  • الناشر: هيومانيكس بوكس، 2016


يضم الكتاب موضوعين مهمين: علاجات محددة لبعض الأمراض المنتشرة بين الناس، والحمية وأسلوب الحياة اللذين يمكنان الجسم من تجنب الأمراض والشيخوخة المبكرة.

العوارض الصحية، تكون عادة إشارة تحذيرية، وأن هناك حاجة أكيدة لإجراء تغييرات في أسلوب الحياة والنظام الغذائي. ويقدم معلومات حول كيفية علاج 70 حالة صحية، ويصحح الكثير من العادات الغذائية.



لماذا تجعلنا الحمية بدينين


  • الكاتب: ساندرا امودت

  • الناشر: كورنت، 2016


اختصاصية الأعصاب ساندرا امودت قضت ثلاثة عقود وهي تحاول خسارة الوزن من خلال اتباع حميات غذائية مختلفة، ولكنها كانت تدور ضمن دائرة مغلقة. من خلال متابعتها الحثيثة، وجدت الكثير من الحقائق المفاجئة، مثل أن القول للأطفال إنهم بدينون يجعلهم أكثر عرضة للسمنة، وأن السعرات الحرارية التي تمتصها من شريحة بيتزا تعتمد على جيناتك وبكتيريا الأمعاء لديك.