من المعلمي.. إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن "الميليشيات الحوثية الإرهابية تهدد أمن الطاقة العالمي"

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020

Tue - 24 Nov 2020

السفير المعلمي
السفير المعلمي
بعث المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله يحيى المعلمي، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وإلى رئيسة مجلس الأمن الدولي السفيرة إنجا روندا كينج، بشأن الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال محافظة جدة.

وقال: بناءً على تعليمات من حكومتي أكتب إليكم بخصوص الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال محافظة جدة، حيث ثبت أن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران هي المسؤولة عن هذا الاعتداء.

وأضاف: أن استمرار الأعمال الإرهابية التي تستهدف كلاً من المملكة العربية السعودية والشعب اليمني وتقوم بها هذه الميليشيات، لدليل واضح على فكرها الراديكالي الذي يرمي إلى تقويض جهود الأمم المتحدة في الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وإثارة التوترات الإقليمية والدولية.

وحث السفير المعلمي مجلس الأمن على تحمل مسؤوليته بوقف تهديد هذه الميليشيات الإرهابية لأمن الطاقة العالمي والعملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن والأمن الإقليمي.

وأكد أن المملكة العربية السعودية لن تألوَ جهداً في حماية أراضيها ومواطنيها من مثل هذه الهجمات الإرهابية وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، مطالباً بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.