السواحه: المملكة تعزز نمو الاقتصاد الرقمي

السبت - 21 نوفمبر 2020

Sat - 21 Nov 2020








عبدالله السواحه
عبدالله السواحه
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين تثبت يوما بعد آخر دورها القيادي المميز في قيادة العالم لاغتنام فرص القرن الـ21 للجميع، من خلال تمكين الإنسان والمحافظة على كوكب الأرض وتشكيل آفاق جديدة.

وأوضح، بمناسبة رئاسة واستضافة المملكة قمة قادة مجموعة العشرين (G20)، أن أجندة المملكة أثبتت الدور المحوري الذي تلعبه الرقمنة والاقتصاد الرقمي في التصدي للتحديات الحالية والمستقبلية، وتشكيل آفاق جديدة من خلال تطويع تقنيات تتمحور حول الإنسان، وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي لدعم مرحلة التعافي الاقتصادي العالمي.

وقال السواحه: خلال سنة الرئاسة عملت المملكة على قيادة التوافق بين مجموعة العشرين حيال أبرز المجالات ذات الأولوية في الذكاء الاصطناعي الموثوق، والتدفق الحر للبيانات مع الثقة، والمدن الذكية، وقياس الاقتصاد الرقمي، والأمن في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف «قادت المملكة دول المجموعة للخروج بنتائج ملموسة من خلال مخرجات قابلة للتطبيق، منها على سبيل المثال لا الحصر مبادئ الذكاء الاصطناعي التي تسعى إلى تعزيز الموثوقية والأمان في الأنظمة التقنية الناشئة، وجعلها متمحورة حول الإنسان، مما يساعد في تسريع تبني الرقمنة».

وبين أن المملكة قادت دول المجموعة للوصول إلى توافق، والخروج بخارطة طريق مجموعة العشرين نحو إطار مشترك لقياس الاقتصاد الرقمي، حيث تسهم خارطة الطريق هذه في سد الفجوات على مستوى القياس والتنفيذ، وتحديدا فيما يتعلق بالاقتصادات النامية، وفي تعزيز قابلية المقارنة ما بين المؤشرات، كما تقوي القدرات الإحصائية ضمن نطاق دول مجموعة العشرين وخارجه، مما يساعد في تحسين القدرة على رصد الأثر الاجتماعي والاقتصادي للاقتصاد الرقمي.

الأكثر قراءة