الجبير: سنتمكن من مواجهة الجائحة بالعمل الجماعي

الجمعة - 20 نوفمبر 2020

Fri - 20 Nov 2020








الجبير متحدثا خلال الجلسة التحضيرية   (مكة)
الجبير متحدثا خلال الجلسة التحضيرية (مكة)
أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أمس على أن دول العالم ستتمكن من مواجهة جائحة فيروس كورونا بالعمل الجماعي فيما بينها، داعيا إلى استحداث بروتوكولات لتفادي حدوث وباء آخر مستقبلا.

وقال الجبير خلال جلسة حوار ضمن الأعمال التحضيرية لقمة العشرين، تحت عنوان (إعادة ربط العالم)، في سياق الاستعدادات لقمة قادة دول مجموعة العشرين، التي تستضيفها السعودية، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو، «إذا تحدثنا عن قرية صغيرة وأحد الأحياء فيها يواجه مشكلة، فإن كل القرية ستعاني، إذا تفشى مرض في مكان ما فينبغي علاجه، ويمكننا أن نحقق كثيرا معا».

وأضاف «إن الدرس المستفاد من وباء كورونا هو أن نسرع معا في إيجاد اللقاح، ونستحدث بروتوكولات وتدابير للتعاطي مع هذا الوباء، وتفادي حدوث وباء آخر في المستقبل».

وأشار إلى الجهود التي بذلتها مجموعة العشرين لمواجهة وباء كورونا، مثل جمع مبلغ 20 مليار دولار من أجل المحافظة على الاستقرار العالمي، ومساعدة الدول المتعثرة في سداد القروض.

وتطرق وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى تحديات أخرى غير (كورونا)، مثل الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وكيفية تحضير الناس للمستقبل، إلى جانب إيجاد حلول للزيادة السكانية، وتوفير وظائف للأجيال المقبلة. وقال الجبير «نحن مرتبطون بشكل أكثر من أي وقت مضى وبوتيرة سريعة، ويجب أن يكون أداؤنا أسرع من الماضي».

الأكثر قراءة