رئيسة جامعة الأميرة نورة تشارك في ملتقى حوارات المملكة الثالث "نتحاور لنتسامح"

تزامناً مع اليوم الدولي للتسامح
تزامناً مع اليوم الدولي للتسامح

الاثنين - 16 نوفمبر 2020

Mon - 16 Nov 2020

شاركت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، اليوم الاثنين 16 نوفمبر، في ملتقى حوارات المملكة الثالث "نتحاور لنتسامح"، والذي يقيمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني "عن بُعد"، تزامناً مع اليوم الدولي للتسامح، بجلسته الرابعة بعنوان "دور التعليم في تعزيز قيم التسامح".

وتحدثت معالي رئيسة الجامعة خلال الجلسة، على أن التسامح ينطلق من مبادئنا الإسلامية، وأن الجامعة تسعى لتعزيز قيمة التسامح لدى الطالبات من خلال: التطوع الممنهج، والتنوع في الحرم الجامعي، والتعليم المبني على المواطنة العالمية، والأنشطة الرياضية الجماعية، بالإضافة إلى إقامة برنامج الكشافة.

ونوهت في عرضها الذي قدمته "عن بُعد" على أن الجامعة تعمل على تعزيز التنوع بتخصيص صالات دولية للتعارف تنطلق منها مبادرة "توأمة اللغات"، ومبادرة "مجتمعات تعلم اللغة". بالإضافة إلى تفعيل التعليم المبني على المواطنة العالمية، وعقدت ما يقارب 17 شراكة تعليمية دولية، و4 برامج أكاديمية بشراكة دولية وإقامة برنامج التبادل الطلابي.

وخلال العرض كشفت معالي رئيسة الجامعة عن نسبة المتطوعات من أعضاء هيئة التدريس التي بلغت 45% لعام 2019، بينما بلغ عدد المتطوعات من الطالبات حوالي 11 ألف طالبة بين عامي 2018 - 2019، وحصل 2,515 طالبة منهن على رخصة التطوع.

وأوضحت الرئيسة أن جامعة الأميرة نورة تركز على أربع قيم رئيسة هي: النماء، الوعي، الريادة، التجدد، حرصت الجامعة على غرسها لدى الطالبات، من خلال استحداث برنامج موازٍ للمهارات والقيم.

واختتمت رئيسة الجامعة عرضها بتوضيح اهتمام جامعة الأميرة نورة بالإعلام وتأثيره على صناعة الرأي العام، من خلال منصاتها الرقمية بإعداد مواد معرفية، ذات علاقة بالقضايا العالمية المشتركة، وربطها بالجامعة وأحداثها باعتبارها قوة مؤثرة لنشر الوعي في المجتمع الداخلي والخارجي، وتسليط الضوء على قضايا تتعلق بالتعليم، ونشر المعرفة، والمسؤولية الإنسانية تجاه قضايا العالم من خلال ملف سنوي تفاعلي وسم #نورة_و_العالم.