مذكرة تعاون بين هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة وصندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوطين والتدريب والتأهيل

الاحد - 15 نوفمبر 2020

Sun - 15 Nov 2020

هدف
هدف
وقع الأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة الأستاذ مهند بن عبدالمحسن هلال ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني مذكرة تعاون استراتيجي بين الجهتين تهدف لدعم وتأهيل وتدريب وتوظيف السعوديين لدى منشآت القطاع الخاص في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة المستدامة لتوفير الدعم والتمكين وتوليد فرص العمل للكوادر الوطنية.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ مهند هلال: نتطلع لتعاون مثمر مع "هدف" وما سينتجه من فرص عمل وتمكين للشباب السعودي الطموح، حيث تكمن أهدافنا في استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات القيمة المضافة من خلال شراكات ومبادرات مع القطاعين الحكومي والخاص.

مؤكداً بأن "هذا التعاون سيساهم في تعزيز مبدأ الشراكة المستدامة بين الجهات الحكومية المختلفة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في توفير فرص عمل نوعية لأبناء وبنات الوطن، وذلك بهدف الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الشخصية الوطنية عن طريق التوسع في التدريب المهني لتحسين جاهزية الشباب، وسنحرص دائماً على التنسيق والمواءمة مع شركائنا مطوري ومستثمري المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة لتحقيق مستهدفات هذه الاتفاقية بمشيئة الله".

من جانبه قال الأستاذ تركي الجعويني: "تأتي هذه المذكرة في إطار التعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، والخطوات التنموية الهادفة إلى دعم توطين الفرص الوظيفية في سوق العمل، وخارطة برامج الدعم والتمكين الحكومي وفق استراتيجية تساعد على رفع نسب توطين الفرص الوظيفية في المنشآت"، مؤكداً أن المذكرة هي خطوة مهمة في تحقيق أهداف الصندوق لدعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

وتنص مذكرة التعاون على أن يتم تقديم التسهيلات اللازمة لتوطين الوظائف من خلال برامج ونماذج عمل مشتركة، بالإضافة لتقديم الدعم اللازم لتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة احتياجات سوق العمل وتوظيفهم في منشآت القطاع الخاص في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما ستعمل الجهتين على التنسيق المشترك من أجل حث وتشجيع هذه المنشآت على توطين الوظائف وإشغالها بالباحثين عن العمل من السعوديين.