115 مليون مستخدم لمؤتمرات فيديو «تيمز» يوميا

الخميس - 29 أكتوبر 2020

Thu - 29 Oct 2020

كشفت شركة مايكروسوفت عن نمو عدد مستخدمي خدمة مؤتمرات الفيديو التابعة لها تيمز « Teams « خلال جائحة كورونا التي أجبرت الناس على العمل والدراسة من المنزل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا «إن (مايكروسوفت تيمز) تجاوز 115 مليون مستخدم نشط يوميا. وهذا يمثل زيادة بنسبة 53 % عن 75 مليون مستخدم نشط يوميا في شهر أبريل الماضي. وقبل نحو 15 شهرا لم يكن عدد مستخدمي التطبيق يتجاوز 13 مليون مستخدم نشط يوميا».

وأضاف «إن (تيمز) الآن يشهد زيادة في الاستخدام والكثافة، حيث يتواصل الأشخاص ويتعاونون ويشتركون في صناعة المحتوى عبر العمل والحياة والتعلم. وأنتج مستخدمو (مايكروسوفت 365) Microsoft 365 أكثر من 30 مليار دقيقة تعاون في وقت واحد خلال الربع الحالي».

يذكر أن (مايكروسوفت تيمز) هي أداة التعاون الخاصة بحزمة (أوفيس 365) والتي تتنافس مع خدمات، مثل: (سلاك) Slack، و(وورك بليس) Workplace من فيس بوك، وقوقل ميت، وحتى (زوم) Zoom.

وتخوض مايكروسوفت حرب اجتماعات افتراضية مع قوقل، وزوم. وشهد تطبيق (قوقل ميت) نحو 100 مليون مشارك في الاجتماعات في يوم واحد. وشهدت خدمة (مايكروسوفت تيمز) أكثر من 200 مليون مشاركة في الاجتماعات، في حين شهدت خدمة (زوم) أكثر من 300 مليون مشارك في الاجتماعات في يوم واحد. مع الإشارة إلى أنه على عكس عدد المستخدمين النشطين يوميا، فإن عدد المشاركين في الاجتماع يحسب المستخدم نفسه أكثر من مرة.

يذكر أنه منذ 2018، كان (مايكروسوفت تيمز) تطبيق الأعمال الأسرع نموا للشركة على الإطلاق، وذلك قبل وقت طويل من إجبار عمليات الإغلاق الناس على العمل، والتعلم عن بعد. وفي شهر مايو الماضي، قال مسؤول بشركة مايكروسوفت لموقع (VentureBeat) «إن (تيمز) سيصبح أكبر حتى من نظام ويندوز».

اجتماعات يوم واحد

  • 100 مليون مشارك في (قوقل ميت)

  • 200 مليون مشاركة في (مايكروسوفت تيمز)

  • 300 مليون مشارك في اجتماعات (زوم)