الإنجليزية شرط لمنح تأشيرات الدخول إلى أستراليا

الخميس - 29 أكتوبر 2020

Thu - 29 Oct 2020

.
.
عرضت أستراليا أمس تشريعا يتيح للمهاجرين الحصول على مزيد من دروس تعلم اللغة الإنجليزية مجانا، وذلك قبل تنفيذ خطط حكومية تتعلق بتطبيق شرط مثير للجدل يتعلق بإجادة اللغة بالنسبة للمهاجرين.

ويلغي التشريع الحدود المفروضة على برنامج اللغة الإنجليزية للمهاجرين البالغين الذي يوفر تعليم اللغة مجانا لمدة تصل إلى 510 ساعات فقط. وقال آلان تودج القائم بأعمال وزير الهجرة في بيان «إنه سوف يستطيع المهاجرون الآن الاستمرار في البرنامج حتى يصلوا إلى مستوى مهني من اللغة الإنجليزية».

وأضاف «سوف تلغى القيود الزمنية المفروضة على التسجيل لتعلم اللغة الإنجليزية والبدء فيه واستكماله بالنسبة للذين وصلوا أستراليا في الأول من أكتوبر الجاري أو قبله».

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنه سوف يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة شريك أو كفيل مقيم دائم تعلم اللغة الانجليزية لمستوى (عملي) والنجاح في امتحان لغة قبل أن يحصلوا على تأشيرة للبقاء في البلاد بصورة دائمة.

ولم يشر تودج إلى الطلب المتعلق باختبار اللغة، ولكنه قال «إنه ابتداء من أواخر 2021، سوف يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة بذل جهد لتعلم اللغة الانجليزية».

وأضاف «إن الحكومة ترى أن اللغة الإنجليزية أساسية من أجل نجاح أي شخص في أستراليا».