X

غرامة المليون تطارد أغذية انستقرام

الاحد - 10 يوليو 2016

Sun - 10 Jul 2016

أدرجت وزارة التجارة والاستثمار بيع المنتجات الغذائية عبر المواقع الالكترونية دون حصول تراخيص رسمية من قبل الوزارة ضمن المخالفات التي يحاسب عليها النظام، نتيجة احتمالية وقوع حالات تسمم غذائي ناجمة عن تلك المنتجات.
وبحسب معلومات الصحيفة، فإن التسويق لمنتجات غذائية مجهولة المصدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يندرج ضمن الغش التجاري، وخاصة أن إعدادها قد لا يكون وفقا للمواصفات الصحية المعتمدة.
وقال مسؤول بالوزارة لـ»مكة» أمس «العقوبة قد تصل إلى غرامة مالية مليون ريال، أو السجن مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات أو بهما معا في حالة التأكد من غش المنتج أو استخدام أدوات مضرة بصحة الإنسان خلال إعداده».
ولفت إلى إمكانية تقدم المستهلك بشكوى لدى الوزارة، والتي بدورها تحيلها لهيئة التحقيق والادعاء العام بعد استكمال الإجراءات النظامية، وبالتالي يتم التحقيق في المخالفة ورفع الدعوى الجزائية أمام الجهة القضائية.
يأتي ذلك في حين نبه مواطنون، إلى تحول رمضان المبارك لمنصة عشوائية تضم بيع أكبر قدر ممكن من المنتجات الغذائية في الطرقات والأماكن العامة وحتى مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل أخرج الشهر عن مغزاه الحقيقي ليصبح بمثابة كرنفال غذائي.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي بأمانة جدة المهندس عمر الحميدان هاتفيا لـ»مكة» أمس أن الأمانة لا علاقة لها ببيع المنتجات الغذائية عبر المواقع الالكترونية، مشيرا إلى وجود تحذيرات من قبل وزارة التجارة والاستثمار حول هذا الأمر.

أضف تعليقاً

Add Comment