X

«الفارس والأميرة».. فيلم كرتوني يجسد حكايا الاختطاف على مسرح «عفت»

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020

Tue - 27 Oct 2020

تعرض جامعة عفت في جدة اليوم فيلم الرسوم المتحركة «الفارس والأميرة» بمكتبة الجامعة، ضمن برنامج الجامعة في أكتوبر احتفالا باليوم العالمي لسينما التحريك، وهو العرض الخاص الأول للفيلم، بعد عرضه في دور العرض السينمائية مطلع العام.

وقال رئيس مدرسة الفنون السينمائية الدكتور محمد غزالة إن الفيلم يعد أول فيلم رسوم متحركة سعودي - مصري روائي طويل، وهو الأول من نوعه في تاريخ السينما العربية من حيث الفكرة والتنفيذ، وتجربة واعدة ومبشرة بصناعة فنية كبيرة، للتعبير عن ثقافتنا بأيدينا، مضيفا أن عرض الفيلم لطالبات مدرسة الفنون السينمائية اللاتي يدرسن فن التحريك بشكل عملي وتطبيقي وبالتأكيد سيضيف لهن الاطلاع على تلك التجربة المهمة في تاريخ الرسوم المتحركة العربية.

من جهته أوضح منتج الفيلم السعودي العباس بن العباس أن للجامعة باعا مهما في تدريس صناعة الأفلام وتقديم خريجات سينمائيات سيكون لهن دور مؤثر في مجتمعنا، وهذا العمل من أهم وأطول الأعمال التي عملت عليها.

يذكر أن الفيلم مستوحى من قصة تاريخية تعود للقرن السابع الميلادي عن الفارس الشاب محمد بن القاسم، وتدور قصته بحبكة حول المحارب الشاب محمد بن القاسم، الذي أخذ على عاتقه منذ الـ15 من عمره إنقاذ النساء والأطفال العرب المختطفين من قبل القراصنة.

الفارس والأميرة

أول فيلم رسوم متحركة سعودي - مصري روائي طويل

قصة تاريخية تعود للقرن السابع الميلادي

يدور حول إنقاذ النساء والأطفال المختطفين من القراصنة

أضف تعليقاً

Add Comment