بومبيو: مقتل البغدادي أنهى الخلافة الزائفة لداعش

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020

Tue - 27 Oct 2020

.
.
أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديدا، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل زعيم التنظيم ومؤسسه أبوبكر البغدادي.

ونقلت وزارة الخارجية في بيان عن بومبيو القول «قبل عام أطلقت الولايات المتحدة بالاشتراك مع التحالف الدولي ضد داعش وشركائنا المحليين العراقيين والسوريين عملية قضت على أبوبكر البغدادي مؤسس وزعيم داعش، وجاء هذا بعد تدمير الخلافة الزائفة لداعش، ومثل انتصارا كبيرا إضافيا في مهمة ضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم».

وأضاف «منذ مقتل البغدادي استمرت الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف بملاحقة من تبقى من قادة داعش ومقاتليه وتقديمهم للعدالة، وقد أبقت حملتنا المستمرة ضد داعش قيادة التنظيم الإرهابي في حالة من الفوضى، وعرقلت قدرة داعش على تنظيم الهجمات والتخطيط لها».

إلا أنه لفت قائلا «إن عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، إذ لا يزال تنظيم داعش يمثل تهديدا كبيرا، ومن المهم أن نواصل الضغط على فلول داعش في العراق وسورية، وأن نعزز جهودنا الجماعية الرامية لهزيمة أذرع داعش وشبكاته في مختلف أنحاء العالم، وهي التي ركز التنظيم اهتمامه عليها بشكل متزايد منذ هزيمة الخلافة الزائفة.. وسنظل ملتزمين بالتحالف وبمهمتنا لضمان هزيمة دائمة لداعش».