10 % نسبة إشغال فنادق مكة بالمرحلة الثالثة لعودة العمرة

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020

Tue - 27 Oct 2020

في حين أعلنت وزارة الحج والعمرة البدء في استقبال المعتمرين من خارج المملكة للمرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية اعتبارا من الأحد المقبل، يتوقع وصول نسبة إشغال الفنادق إلى 10% خلال هذه المرحلة.

وأوضح رئيس لجنة الفنادق بالغرفة التجارية في مكة المكرمة عبدالله فلالي لـ»مكة»، أن إشغال فنادق العاصمة المقدسة لن يكون كبيرا خلال الفترة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية، وخاصة أن أغلب الفنادق لن تفتح خلال هذه الفترة، وذلك راجع إلى قيمة إشغالها وتكاليفها العالية، إضافة إلى قلة الإشغال في هذه المرحلة.

وأضاف أن فنادق منطقة العزيزية ستستفيد أكثر من المنطقة المركزية بالنسبة لإشغالها بالزوار والمعتمرين الذين يأتون بمواعيد للزيارة والصلاة والخضوع للإجراءات الاحترازية لدخول المسجد الحرام، وبالتالي سيفضل البعض منهم الإقامة خارج المنطقة المركزية، حيث سيقيمون في منطقة العزيزية. ولفت إلى أن نسبة إشغال الفنادق سترتفع مع فتح العمرة والزيارة بشكل كامل ورجوع الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

إلى ذلك ناقش الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أمس، استعدادات الرئاسة للمرحلة الثالثة من موسم العمرة مع وكلاء الرئاسة وقادة الفرق الميدانية.

وأكد أهمية تهيئة الأجواء وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي من فيروس كورونا، وذلك استعدادا لبدء المرحلة الثالثة من موسم العمرة، بالتعاون مع الجهات الأمنية والحكومية والجهات ذات العلاقة.

المرحلة الثالثة لعودة العمرة تدريجيا:

  • بداية من نوفمبر

  • 20 ألف معتمر يوميا

  • من الداخل والخارج

  • 60 ألف مصل