أمريكا: سندمر أي صواريخ تصل لإيران

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020

Tue - 27 Oct 2020








إليوت أبرامز
إليوت أبرامز
قال المبعوث الخاص للبيت الأبيض لإيران وفنزويلا إليوت أبرامز «إن الولايات المتحدة ستدمر أي صواريخ بعيدة المدى ترسلها إيران إلى فنزويلا».

وأكد في حوار مع شبكة Fox News التلفزيونية الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترمب «ستبذل قصارى جهدها» لتفادي وضع من هذا النوع، لكن في حال وصول الأسلحة إلى الدولة الكاريبية «فسيتم القضاء عليها هناك».

وشدد أبرامز في مقطع آخر من المقابلة على أن إيران أرسلت صواريخ إلى الحوثيين في اليمن «ونعلم أنهم مستعدون لفعل الشيء نفسه مع فنزويلا ومشترين محتملين آخرين (..) وكل شحنة من الأسلحة الإيرانية تزعزع استقرار أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، تشكل خطرا بشكل خاص على جيران فنزويلا: البرازيل وكولومبيا وغويانا»

وفيما أشارت وسائل إعلام في الأيام الأخيرة إلى عدم وجود صفقة صواريخ وشيكة بين طهران وكاراكس، إلا أن إيران أعلنت عزمها على بيع أسلحة، وفنزويلا هدف واضح، نظرا إلى أن هذين النظامين المعزولين عن العالم تربطهما بالفعل علاقة، حيث تدفع ثمن شحنات البنزين الإيرانية بالذهب. كما هناك وجود إيراني في البلاد، وكل قطعة سبيكة تذهب إلى إيران تمثل عشرات الآلاف من الدولارات التي يحتاجها الشعب الفنزويلي للحصول على الغذاء والدواء « كما أكد أبرامز.