مباركة "سدايا" للإتفاقية بين stc وشركة انفيديا العالمية لبناء منصة سحابية للذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020

Tue - 27 Oct 2020

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

وقعت شركة stc و شركة انفيديا الرائدة عالمياً اتفاقية لبناء منصة سحابية للذكاء الاصطناعي و التعليم العميق في المملكة العربية السعودية.





وتهدف المذكرة إلى تمكين البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، وبناء خارطة طريق للبنية التحتية السحابية للذكاء الاصطناعي في المملكة.





حيث يُتطلع من هذه الإتفاقية إلى الاستفادة منها من قبل القطاع العام والخاص والقطاع الغير ربحي و رواد الأعمال والطلبة والمهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي؛ ما سيساهم -بإذن الله- في رفع الاقتصاد الرقمي والتقنيات الرقمية في المملكة.





والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بدورها تبارك هذه الاتفاقية بين الطرفين مشيرةً إلى مقترح تخصيص جزء من السحابة دعمًا لرواد الأعمال في المملكة تحت اشراف المركز الوطني للذكاء الاصطناعي.








وستطلق هذه الاتفاقية الجديدة العنان للتعاون الاستراتيجي لتمكين القطاع الحكومي والخاص من تسريع حلول الذكاء الاصطناعي وتوطينها في المملكة لتصبح دولة رائدة في مجال الذكاء الصناعي حيث تكمنّ أهمية الذكاء الاصطناعي باعتباره المحرك الأكثر أهمية للثورة الصناعية الرابعة؛ لتعزيز تقنيات مثل البيانات الضخمة، والروبوتات، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء والذي من شأنه تشكيل الاقتصاد العالمي وتحسين جودة الحياة.





يذكر ان مباركة الاتفاقية تمت على هامش القمة العالمية للبيانات والذكاء الاصطناعي المقامة في الرياض 21-22 برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.