X

كورونا يغيب صدام العملاقين رونالدو وميسي بدوري الأبطال

الاثنين - 26 أكتوبر 2020

Mon - 26 Oct 2020








ميسي ورونالدو خلال لقاء سابق
ميسي ورونالدو خلال لقاء سابق
عندما تقام الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا خلال اليومين المقبلين سيفتقد متابعو البطولة للمواجهة التي سيطرت على الأذهان لدى إجراء قرعة البطولة قبل أسابيع قليلة، حيث يغيب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه يوفنتوس الإيطالي في هذه الجولة بسبب استمرار معاناته من فيروس كورونا المستجد.

ولن يستطيع متابعو البطولة مشاهدة المواجهة التي كانت منتظرة بين رونالدو ومنافسه التقليدي العنيد لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما يلتقي الفريقان غدا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

ولكن مباريات هذه الجولة قد تكون فرصة أمام بعض الفرق للبناء على ما حققتها من انتصارات ومكاسب في الجولة الأولى وفرصة لفرق أخرى من أجل استعادة الاتزان بعد الإخفاق في ضربة البداية.

ورغم غياب رونالدو وخسارة المواجهة المرتقبة مع ميسي، تجتذب المواجهة بين يوفنتوس وبرشلونة معظم الاهتمام من بين جميع المباريات الـ16 التي تشهدها هذه الجولة.

وتزداد أهمية المواجهة في ظل تأزم وضع الفريقين في الدوري المحلي خلال الفترة الحالية بعد تعادل يوفنتوس في مباراتين متتاليتين أمام كروتوني وفيرونا بنفس النتيجة 1-1 ليرتفع رصيد الفريق إلى 3 تعادلات في 5 مباريات خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي الذي احتكر لقبه في المواسم التسعة الماضية.

وقدم يوفنتوس بداية مهتزة بالفعل هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني الجديد أندريا بيرلو.

ولم يكن الحال بأفضل من هذا في برشلونة الذي يسعى بقيادة مديره الفني الجديد الهولندي رونالد كومان إلى استعادة الاتزان بعد الهزيمة القاسية 1ـ3 على ملعبه أمام ريال مدريد السبت الماضي في الكلاسيكو الأول للدوري الإسباني هذا الموسم.

ولهذا تمثل مباراة الفريقين غدا فرصة أمام كليهما لاستعادة الاتزان وإن كانت فرصة صعبة في ظل قوة المنافس لا سيما أن كل منهما استهل مسيرته في البطولة الأوروبية بفوز جيد في الأسبوع الماضي، حيث فاز برشلونة على فيرنكفاروش المجري 5-1 وتغلب يوفنتوس على دينامو كييف الأوكراني 2-0 في عقر داره.

ويلتقي فيرنكفاروش ودينامو كييف غدا أيضا في المباراة الثانية بالمجموعة، حيث يسعى كل منهما لتضميد الجراح.

وفي المجموعة الأولى، يتطلع بايرن ميونخ الألماني إلى خطوة جديدة جيدة على طريق الدفاع عن لقبه الأوروبي، حيث يحل ضيفا على لوكوموتيف موسكو الروسي الذي تعادل مع ريد بول سالزبورج النمساوي 2-2 في الجولة الأولى فيما استهل بايرن حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير 4-0 على أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، يحل لوكوموتيف موسكو ضيفا على أتلتيكو مدريد الذي يحاول استعادة الاتزان ولكنه يفتقد جهود مهاجمه دييجو كوستا للإصابة.

وتستحوذ مباراته أتالانتا الإيطالي مع أياكس الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي مع لايبزج الألماني أيضا على كثير من الاهتمام في ظل قوة كل منهما.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة يتطلع سان جيرمان إلى استعادة اتزانه عندما يحل ضيفا على باشاك شهير.

ويحل ريال مدريد الإسباني ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وينتظر أن تشهد المباراة المشاركة الأولى للنجم البلجيكي إيدن هازارد مع ريال مدريد في الموسم الحالي بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباريات منذ بداية الموسم.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني فريق انتر ميلان الإيطالي على صدارة المجموعة التي انفرد بها شاختار بالفوز على مضيفه ريال مدريد 3-2 في الجولة الأولى التي شهدت أيضا تعادل انتر ومونشنجلادباخ 2-2.

وفي المجموعة الرابعة، يستضيف ليفربول فريق ميديتيلاند الدنماركي اليوم، ويحل أياكس ضيفا على أتالانتا. ويستضيف كلوب بروج البلجيكي فريق لاتسيو الإيطالي غدا في مواجهة على صدارة المجموعة السادسة. ويتطلع بوروسيا دورتموند إلى استعادة اتزانه أوروبيا على حساب ضيفه زينيت غدا.

وفي المجموعة الثالثة، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفا على مارسيليا الفرنسي اليوم، كما يلتقي بورتو البرتغالي مع أولمبياكوس اليوناني.

وفي المجموعة الخامسة، يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفا على كراسنودار الروسي ويستضيف أشبيلية الإسباني فريق رين الفرنسي.

أضف تعليقاً

Add Comment