بنك التنمية يمول مشاريع إنتاج البن

الاثنين - 26 أكتوبر 2020

Mon - 26 Oct 2020








إحدى أشجار البن في جازان    (مكة)
إحدى أشجار البن في جازان (مكة)
أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن تمويله للجمعيات المتخصصة ورواد الأعمال للمشاريع الصغيرة والناشئة، لإنشاء مصانع ومعامل إنتاج ومعالجة البن في منطقتي عسير وجازان.

ويهدف البنك من خلال دعمه وتمويله إلى إيجاد فرص استثمارية لمشاريع ناشئة وصغيرة وفق معايير احترافية تضمن نجاح العملية الإنتاجية، والاضطلاع بدور فاعل لتشجيع وتعزيز قدرة المنتج المحلي وتحفيزه للمنافسة والاستدامة في ظل الإمكانات الهائلة في الموارد الطبيعية.

ويحرص البنك على تحقيق عدد من المكتسبات خلال هذا التمويل، من ضمنها التنوع الاقتصادي، تغذية الأسواق المحلية من المنتج المحلي، إضافة قيمة نوعية على البن السعودي من خلال التصنيع والتسويق، توفير فرص عمل في مناطق الإنتاج، تمكين الفرص الاستثمارية الجديدة، إنشاء المصانع الإنتاجية ذات الميز الاستهلاكية، والتوسع في دعم وتمكين سلسلة القيمة لتحفيز زراعة البن السعودي.

ويأتي إعلان البنك عقب توقيع اتفاقيات بين المستثمرين من الشركات الوطنية وملاك مزارع البن السعودي، بحضور نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز، ووزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الدكتور ماجد القصبي، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، والرئيسة التنفيذية لهيئة فنون الطهي ميادة بدر.