X

روايات وقعت أحداثها في مدن

الاثنين - 26 أكتوبر 2020

Mon - 26 Oct 2020

يتحدث عدد من الروايات عن المدن وطابعها الخاص، ويختار بعض الروائيين مدنا معينة لأسباب مختلفة، فقد يكون الكاتب عائشا في هذه المدينة أو يرغب في العيش بها، أو لأسباب أخرى غير مفهومة.

المدينة: باريس

الرواية: أحدب نوتردام

المؤلف: فيكتور هوغو

جنسية الكاتب: فرنسا

حبكة الرواية:

تدور أحداث الرواية حول كنيسة نوتردام في باريس، حيث يعيش فيها شخص أحدب الظهر يقابل فتاة جميلة، ويحاول التضحية بحياته من أجلها في مواقف عدة، كون الفتاة تقبلت شكله الغريب وعاهته المستديمة.

إسطنبول

القلعة البيضاء

أورهان باموق

تركيا

تدور أحداثها حول شاب إيطالي يسافر عبر البحر ليقع بيد سفينة قراصنة أتراك، ويباع في سوق العبيد ويصبح مملوكا، ويظهر ذكاء الشاب الذي درس الطب والرياضيات وغيرهما من العلوم، إضافة إلى تعلمه اللغة التركية في وقت قصير، ليصبح التساؤل: هل يمكنهم تبادل الهويات؟

روما

ملائكة وشياطين

دان براون

الولايات المتحدة الأمريكية

تتحدث عن مغامرة بطل رواية شفرة دافنشي، حيث يستدعى إلى أحد مراكز الأبحاث السويسرية بهدف تفسير رمز سري، ولكنه يكتشف ثأرا قديما ضد الكنيسة الكاثوليكية من قبل منظمة خفية، ويحاول إنقاذها بفك عدد من الشفرات للتوصل إلى من هم خلف الجرائم الحاصلة.

لندن

الأميرة الصغيرة

فرانسيس هودسون برنيت

بريطانيا

تتحدث الرواية عن فتاة يضعها والدها في مدرسة داخلية في لندن، وبعد وفاة والدها الذي كان يدفع تكاليف دراستها، ترغمها الآنسة "منشن" على العمل كخادمة لتحصل على مكان تبيت فيه، بالإضافة للحصول على وجبات الطعام، كما تقسو عليها وتكلفها بكثير من الأعمال الشاقة والمتعبة.

برلين

لعبة برلين

لين ديتون

بريطانيا

الرواية جاسوسية تدور أحداثها حول عميل مخابرات بريطاني ينقذ شخصا يعيش خلف الستار الحديدي، ولكنه يكتشف وجود خائن في الـ"كي جي بي"، لذلك يحاول أن ينفذ مهمته ويكشف الخائن.

سانت بطرسبرغ

الإنسان الصرصار

فيودور دوستويفسكي

روسيا

تدور أحداث الرواية حول شخص بغيض ومكروه، وهو موظف مدني متقاعد، يعيش في مدينة سانت بطرسبرغ، يعبر عن أفكاره ومعتقداته وتذبذب أخلاقه.

القاهرة

بين القصرين

نجيب محفوظ

مصر

تدور أحداث الرواية حول أسرة من الطبقة المتوسطة تعيش في حي شعبي من أحياء القاهرة، يحكمها أب متزمت ذو شخصية قوية، يعيش معه ولدان وابنتان وزوجة، وبسبب ثورة 1919 تحدث تغيرات عدة في الأسرة تضطر لمواجهتها، حيث تتقلب الأيام وتحكمهم المشاعر ويغيب الضمير.

أضف تعليقاً

Add Comment