نيابة عن خادم الحرمين.. وزير الموارد البشرية يتسلم البيان الختامي لقمة أعمال (L20)

الاحد - 25 أكتوبر 2020

Sun - 25 Oct 2020

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تسلم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، البيان الختامي للقمة الختامية لأعمال مجموعة تواصل العمال (L20) من رئيس المجموعة رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة المهندس ناصر الجريد.

وكانت مجموعة تواصل العمال L20 بمجموعة العشرين قد اختتمت أعمالها في سبتمبر الماضي، بمشاركة متحدثين دوليين بارزين، حيث ناقشوا برنامج مجموعة العشرين لتمكين المرأة والشباب، ومعايير العمل والحقوق العمالية في دول العشرين والعالم، وأهمية الحماية الاجتماعية وسياسات سوق العمل والعودة إلى العمل بصورة أكثر مرونة.

وأكدت القمة التزام رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بالحفاظ على الإنجازات التي تحققت خلال الرئاسات السابقة وإحراز تقدم ملموس في تمكين النساء والشباب بأسواق العمل بشكل أكبر، ومعالجة تحديات تمكين المرأة بطريقة شاملة من خلال أنماط العمل المختلفة التي تضم مجموعة من المبادرات القطاعية للفئات الأقل حظوة بالفرص، مع وضع إجراءات تصب في مصلحة النساء والشباب، ودعم المبادرات، مثل تحالف «تمكين وتقدم التمثيل الاقتصادي للمرأة».

يذكر أن انعقاد قمة مجموعة تواصل العمال L20 في المملكة العربية السعودية كان بمثابة فرصة للمعالجة الشاملة لقضايا العمال واستقرار سوق العمل، من خلال توصيات تساعد مجموعة G20 للوصول لحلول تستوعب مطالب عمال العالم وتلبي تطلعاتهم، إضافة لاستعراض تجربة المملكة العربية السعودية وتقدمها الملحوظ في هذا المجال.

من جهة ثانية، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس الاتحادي لجمهورية النمسا ألكساندر فان دير بيلن، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في برقية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية النمسا الصديق، اطراد التقدم والازدهار.

وفي برقية مماثلة هنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الاتحادي لجمهورية النمسا، بذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، راجيا لحكومة وشعب جمهورية النمسا الصديق، المزيد من التقدم والازدهار.

محاور قمة أعمال (L20):


  • برنامج مجموعة العشرين لتمكين المرأة والشباب



  • معايير العمل والحقوق العمالية



  • في دول العشرين والعالم



  • أهمية الحماية الاجتماعية



  • سياسات سوق العمل



  • العودة إلى العمل بصورة أكثر مرونة



الأكثر قراءة