3 أسباب تؤجل تركيب أكبر مجسم للقرآن في مكة

الاحد - 25 أكتوبر 2020

Sun - 25 Oct 2020








نموذج لمجسم القرآن الكريم                                              (مكة)
نموذج لمجسم القرآن الكريم (مكة)
في حين أعلنت أمانة العاصمة المقدسة العام الماضي عن توجهها لتركيب أكبر مجسم للقرآن الكريم في العالم، ما زالت دراسة المواصفات الفنية للمجسم قائمة، فيما ساهمت ثلاثة أسباب في تأجيل تركيبه.

وأوضح الناطق الإعلامي بالأمانة رعد الشريف لـ»مكة» أن الأمانة تدرس حاليا المواصفات الفنية للمجسم وطريقة التنفيذ والتركيب، لافتا إلى أن البحث جار عن أفضل موقع لتركيب المجسم ليكون أحد المعالم البارزة في العاصمة المقدسة.

وفي شأن آخر لفت الشريف إلى أن الأمانة تجري دراسات لإضافة المزيد من ألعاب الترفيه والمتعة لتلبية طلبات مختلف الأعمار من الكبار والصغار، منوها إلى وجود 294 حديقة عامة، و83 ساحة بلدية، و12 ممرا للمشاة لممارسة رياضة المشي، و5 ملاعب وأندية رياضية، وجميعها تعمل الأمانة على تشغيلها وصيانتها لتحقيق الفائدة من إنشاء هذه الحدائق والمرافق بمكة المكرمة.

وأردف بأن الأمانة لا تزال تنفذ العديد من المشاريع الكبيرة في مجال البنية التحتية من الطرق والجسور والتقاطعات وشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول والحدائق والمرافق وغيرها، وبسبب حجم هذه الأعمال جرى إسناد دراسة مشروع بوابة مكة المكرمة لجهة متخصصة ولها خبرة واسعة في هذا المجال، وهي هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.

  • دراسة المواصفات الفنية للشروع

  • طريقة التنفيذ والتركيب

  • البحث عن موقع مناسب