ترمب: بايدن مجرم.. وأغنياء الجمهوريين أغبياء

الاثنين - 19 أكتوبر 2020

Mon - 19 Oct 2020





ترمب يتحدث وسط حشد انتخابي             (د ب أ)
ترمب يتحدث وسط حشد انتخابي (د ب أ)
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب منتقديه من أعضاء حزبه الجمهوري واصفا إياهم بـ»الأغبياء»، ودعاهم لتوحيد صفوفهم بعد تزايد انتقاداتهم له والتحذير من هزيمة موجعة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر.

وجاءت تصريحات ترمب فيما توجه هو ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أمس الأول، لكسب أصوات الناخبين في الولايات المتأرجحة في الأمتار الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية، التي تظهر استطلاعات الرأي أن قطب العقارات الثري يواجه خطر خسارتها.

وفي حديثه إلى تجمع حاشد في ولاية نيفادا في غرب البلاد، تنقل ترمب من مهاجمة بايدن والتباهي بسياساته الاقتصادية، إلى نقاشات حول ضغط المياه في الحمامات، والحديث عن قميص ارتداه مفوض الاتحاد الوطني لكرة القدم، لكنه تحدث أيضا عن تعليقات السناتور الجمهوري بن ساس من نبراسكا، الذي قال أخيرا للناخبين إن ترمب «يسيء معاملة النساء ويستخدم البيت الأبيض مشروعا تجاريا».

وقال ترمب في اجتماع حاشد في كارسون سيتي، عاصمة نيفادا «لدينا بعض الأغبياء»، تابع «لدينا هذا الرجل ساس كما تعلمون يريد الإدلاء بتصريح... على الجمهوريين أن يتحدوا معا بشكل أفضل».

وأثار ترمب مرة أخرى شبهات مفادها بأن رسائل على حاسوب محمول لهانتر نجل بايدن تكشف تورط نائب الرئيس السابق في علاقات يعتقد أنها على صلة بالفساد في أوكرانيا، ووصف بايدن بـ»مجرم» وبـ»خطر على الأمن القومي» وانضم حتى إلى حشد متحمس في هتافات «احبسوه»، ورأى ترمب أن الديمقراطيين يريدون «محو التاريخ الأمريكي وإلغاء القيم الأمريكية وتدمير أسلوب الحياة الأمريكي».