بنتن: تقليل أو زيادة أعداد المعتمرين مرتبطان بالتقارير اليومية

الاثنين - 19 أكتوبر 2020

Mon - 19 Oct 2020








محمد بنتن خلال الندوة الافتراضية          (مكة)
محمد بنتن خلال الندوة الافتراضية (مكة)
أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أن تقليل أو زيادة أعداد المعتمرين مرتبطان بالتقارير اليومية التي تصل من الجهات المختصة، داعيا جميع المعتمرين والمصلين والزوار والعاملين للالتزام بالاشتراطات الصحية والاحترازية كافة، واتباع الإرشادات الصادرة من الجهات المعنية.

وقال خلال ندوة افتراضية نظمتها الوزارة أمس بعنوان «العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات» بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، ونائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط، إن التزام المعتمرين والمصلين والزوار بالإجراءات الصحية والاحترازية وتوجيهات قائدي الأفواج والمسؤولين، أسهم بشكل كبير في نجاح خطة العودة الآمنة لأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين وزيارة الروضة الشريفة وعدم تسجيل أي حالة طارئة.

وأضاف بنتن: إن المملكة وضعت راحة ضيوف الرحمن وصحتهم وسلامتهم من أولوياتها، لذلك حرصت في كل المراحل وبالتعاون مع الجهات الحكومية على ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين لينعموا بالأجواء الروحانية والآمنة.

وبخصوص قرب استقبال المعتمرين والزوار من خارج المملكة أكد أن الوزارة تعمل مع الجهات المعنية للتأكد من سلامة ومصداقية الفحوصات التي تجري للمعتمرين والمصلين والزوار لضمان سلامتهم وسلامة مرتادي الحرمين الشريفين.