X

قطار أبطال أوروبا ينطلق وسط تزايد كورونا

الاثنين - 19 أكتوبر 2020

Mon - 19 Oct 2020





برشلونة يستعد لملاقاة فيرنكفاروش المجري                          (موقع برشلونة)
برشلونة يستعد لملاقاة فيرنكفاروش المجري (موقع برشلونة)
يرفع الستار اليوم على دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2020 - 2021 وسط تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة من قبل الحكومات للحد من تفشي الوباء.

ويواجه حامل اللقب، بايرن ميونخ الألماني اختبارا صعبا في بداية رحلته عندما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، كما يستهل يوفنتوس الإيطالي مسيرته بمواجهة مضيفه دينامو كييف الأوكراني في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا.







وتقام مباراة بايرن وأتلتيكو بدون جماهير بسبب القيود والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا.

ويستهل باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ، مسيرته بلقاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المجموعة الثامنة غدا بدون جماهير.

ويخوض الفريقان المباراة في باريس مع بداية موعد حظر التجوال المطبق في باريس بسبب أزمة كورونا.

وكان بايرن فاز على سان جيرمان 1-0 في نهائي البطولة الذي جرى في 23 أغسطس الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويدخل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) سباقا محموما لإنهاء الموسم الحالي الذي تعرض لتقصير مدته الإجمالية بسبب تأخر نهاية الموسم الحالي بعد توقفه لعدة أسابيع بسبب أزمة كورونا.

ويأمل اليويفا في أن تسير فعاليات الموسم الحالي دون توقفات وأن يسدل الستار على فعاليات دوري الأبطال في 29 مايو 2021 من خلال المباراة النهائية المقررة في إسطنبول.

ولكن فعاليات هذا الموسم ستظل محاطة بحالة من الارتباك وعدد من الشكوك نظرا لضرورة سفر الفرق المختلفة بين مناطق مختلفة في القارة، كما أن جولة المباريات الدولية التي أقيمت مؤخرا أكدت أن الفقاعة الصحية التي يتبعها كل فريق ليست كافية بشكل تام للحفاظ على هذه الفرق من الإصابة بالفيروس.

ويدرك بايرن أنه سيواجه اختبارا حقيقيا وصعبا في بداية رحلة الدفاع عن لقبه، حيث يواجه أتلتيكو الذي سبق له أن أطاح ببايرن من الدور قبل النهائي للبطولة نفسها في 2016.

ويلتقي الفريقان ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تشهد غدا أيضا المواجهة بين ريد بول سالزبورج النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

وفي المجموعة السابعة نفسها، يستضيف برشلونة الإسباني فريق فيرنكفاروش المجري اليوم.

وفي إطار المجموعة الثامنة، يلتقي لايبزج الألماني وإسطنبول باشاك شهير في مباراة أخرى غدا.

وتشهد المجموعة الرابعة غدا مواجهة مثيرة بين أياكس الهولندي وليفربول الإنجليزي اللذين يستحوذان مجتمعين على 9 من ألقاب البطولة.

ورغم التاريخ الحافل لكليهما، التقى أياكس وليفربول مرة واحدة سابقة فقط في البطولة وكانت في موسم 1966 / 1967 وكان التفوق فيها من نصيب أياكس.

وتشهد المجموعة الرابعة بعد غد أيضا مواجهة أخرى بين ميديتيلاند الدنماركي وأتالانتا الإيطالي.

وفي باقي مباريات الجولة الأولى، يلتقي لاتسيو الإيطالي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وزينيت سان بطرسبورج الروسي مع كلوب بروج البلجيكي في المجموعة السادسة، وتشيلسي الإنجليزي مع أشبيلية الإسباني، ورين الفرنسي مع كراسنودار الروسي، في المجموعة الخامسة اليوم.

كما يلتقي ريال مدريد الإسباني مع شاختار دونيتسك الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في المجموعة الثانية، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع بورتو البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني مع مارسيليا الفرنسي في المجموعة الثالثة غدا.

مباريات اليوم

يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني

باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي

برشلونة الإسباني وفيرنكفاروش المجري

لايبزج الألماني وإسطنبول باشاك شهير

لاتسيو الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني

زينيت سان بطرسبورج الروسي وكلوب بروج البلجيكي

تشيلسي الإنجليزي وأشبيلية الإسباني

رين الفرنسي وكراسنودار الروسي