16 ألف زائر افتراضي للهيئة السعودية للفضاء

الخميس - 15 أكتوبر 2020

Thu - 15 Oct 2020

.
.
شاركت الهيئة السعودية للفضاء في المعرض الافتراضي التابع للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الـ71، الذي اختتم أعماله أمس الأول، تحت شعار (الفضاء السيبراني).

ونظم المؤتمر خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الحالي من أجل إتاحة الفرصة للجهات المعنية بالفضاء للتعريف ببرامجها ومنتجاتها وأنشطتها، من خلال الجلسات العلمية والتقنية وورش العمل، وإتاحة الفرصة للتفاعل مع صناع القرار الرئيسيين في وكالات الفضاء الحكومية والشركاء المحتملين.

وتركزت مشاركة الهيئة في المعرض الذي ضم 34 جناحا افتراضيا من وكالات فضاء دولية وجامعات وشركات خاصة، وزار الصفحات الخاصة 16000 زائر في تصميم صفحات خاصة بها، ووضع شعارها، وعرض عدد من مقاطع الفيديو على شاشات خصصت لها للتعريف بقطاع الفضاء بالمملكة، والتوجهات المستقبلية له، وفتح قاعة اجتماعات افتراضية أشرف على إدارتها والرد على الأسئلة التي ترد من زوار المعرض متخصصين من الهيئة.

وقالت رئيسة الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية باسكال إهرنفريوند «إن فعاليات مؤتمر IAC كان من المفترض أن تقام هذا العام في دبي، إلا أنها أجلت إلى العام المقبل بسبب الظروف المرتبطة بجائحة كورونا».

فيما أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ أن الهيئة حرصت على المشاركة في هذه النسخة الافتراضية من المعرض للتعريف بتاريخ المملكة الطويل في مجال الفضاء، موضحا أن المملكة أولت قطاع الفضاء أهمية كبيرة منذ فترة تجاوزت الأربعين عاما.