الفيصل يستعرض مشاركة جامعة المؤسس بملتقى مكة الثقافي

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020

Tue - 13 Oct 2020








خالد الفيصل مترئسا الاجتماع                                                  (مكة)
خالد الفيصل مترئسا الاجتماع (مكة)
ترأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، اجتماعا بحضور رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي وعدد من مسؤولي الجامعة.

واطلع الفيصل خلال اللقاء على شرح عن مشاركة الجامعة في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي»، والتي تتمحور في تقديم الدراسات والبحوث الخاصة بالجوانب التقنية، إضافة إلى تسخير قدراتها التقنية بما يعزز مشاركتها في الملتقى.

وتعمل الجامعة بالشراكة مع ملتقى مكة الثقافي على إقامة حلقات نقاش «عن بعد» تركز على موضوعات التقنيات الحديثة وتبرز أهميتها، إلى جانب تهيئة أجواء ثقافية ومعرفية تفاعلية لكل شرائح المجتمع تعزز قيم استخدام التقنية.

من جهة أخرى أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب أمس اتفاقية شراكة مجتمعية مع وقف الوالدين ونادي البر التطوعي بجمعية البر بجدة لتوزيع 200 جهاز الكتروني رقمي «ايباد» في المرحلة الأولى من الشراكة، وذلك بهدف دعم الطلبة المحتاجين وتمكينهم من وسائل دراساتهم عبر التعليم -عن بعد.

ومثل الجامعة في إبرام هذه الشراكة عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود القحطاني، فيما مثل وقف الوالدين ونادي البر التطوعي بجمعية البر مدير الوقف وعضو مجلس الإدارة بالجمعية محمد أبوملحة.

وأوضح عميد شؤون الطلاب أن الجامعة وبتوجيه من رئيسها الدكتور عبدالرحمن اليوبي تسعى إلى توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة حريصة على دعم طلابها الذين تعثر وصولهم للأنظمة الالكترونية للتعليم عن بعد، وذلك من خلال توفير أجهزة الحاسب الآلي، حيث بلغ عدد المستفيدين من مثل هذه المبادرات 540 طالبا وطالبة.

من جانبه أكد أبوملحة أن الجمعية تسعى إلى المساهمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحفيز القطاع الخاص نحو المسؤولية الاجتماعية وتشجيع العمل التطوعي وتحسين الخدمات، وذلك عبر العمل الخيري المستدام على المستوى المحلي والعالمي.