أمير الرياض يدشن أعمال برنامج التوطين بالمنطقة

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020








فيصل بن بندر خلال توقيع الاتفاقية                    (واس)
فيصل بن بندر خلال توقيع الاتفاقية (واس)
وقع أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر مع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي مذكرة تفاهم لتدشين أعمال برنامج التوطين بمنطقة الرياض بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن بندر في مكتبه بقصر الحكم أمس وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث اطلع على عرض عن برنامج التوطين بمنطقة الرياض وتنظيمات العمل الجديدة بالوزارة وإحصائيات عن أرقام الوظائف والبطالة ومستوياتها وأنشطة التوطين والتعاون مع القطاع الخاص.

كما ناقش نتائج برنامج إمارة الرياض في التوطين والتنسيق الوظيفي وسبل تعزيزه عبر برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتهدف المذكرة إلى إطلاق برنامج للتوطين ودعم تمكين المواطنين من الوظائف المقصورة عليهم، ورفع مستوى ومهارات العاملين وتمكينهم في سوق العمل لتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال الشراكة مع وزارة الداخلية ممثلة بإمارات المناطق لضمان نجاح أهداف نمو وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في القطاعات والأنشطة التجارية المختلفة بالمناطق إضافة إلى تعزيز المشاركة والتعاون بين إمارة منطقة الرياض ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا المجال.

حضر توقيع الاتفاقية وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل السديري، وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود العريفي، أمين عام برنامج التوطين بإمارة الرياض محمد العمار.

أهداف المذكرة

  • إطلاق برنامج للتوطين

  • دعم تمكين المواطنين من الوظائف المقصورة عليهم

  • رفع مستوى ومهارات العاملين وتمكينهم في سوق العمل

  • تعزيز المشاركة والتعاون بين إمارة الرياض والوزارة