جناح المملكة في إكسبو دبي يطلق برنامج التدريب الجامعي لشباب وفتيات السعودية

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
أطلق جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي برنامج التدريب الجامعي الذي يهدف لإلهام المواهب السعودية الشابة للعب دور فاعل ومتكامل بالإسهام في نهضة الوطن.

وتهدف المبادرة إلى منح شباب وفتيات المملكة فرصة العمل كسفراء لوطنهم في أول معرض إكسبو دولي يقام في المنطقة، كجزء من أعمال جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، إذ يمكن للمشاركين في البرنامج تطوير كفاءاتهم المهنية إلى جانب مؤهلاتهم التعليمية، عبر المشاركة في بيئة عمل احترافية متنوعة تضمن حصولهم على مؤهلات استثنائية تضاف إلى سيرتهم الذاتية، كما ستمنحهم التجربة فرصة التواصل مع زوار من جميع أنحاء العالم لمشاركتهم قصصا فريدة عن الحياة في السعودية وتراثها النابض بالحياة وثقافتها الفريدة.

وضمن هذا الإطار تعمل الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات على تسهيل التواصل مع الجامعات لتعزيز فرص التدريب للطلاب السعوديين في البلدين، بالإضافة إلى ذلك ستكون الملحقية جزءا من اللجنة التقييمية التي تختار المتدربين.

وستستمر مدة برنامج التدريب الجامعي طوال فترة إكسبو، من أكتوبر 2021 إلى مارس 2022، ويشترط على المتقدمين المهتمين أن يكونوا في الفصل الأخير من سنة تخرجهم وقد أكملوا الساعات الأكاديمية المطلوبة، كما يجب عليهم إتمام الفترة التدريبية بالكامل والبالغة سبعة أشهر شاملة تدريب ما قبل التشغيل.