سوسيداد يبدي رغبته في ضم كويلار من الهلال

غامدي الاتفاق قد يلحق بزميله الطريس بصفوف الزعيم
غامدي الاتفاق قد يلحق بزميله الطريس بصفوف الزعيم

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020








جوستافو كويلار                                  (إعلامي الهلال)
جوستافو كويلار (إعلامي الهلال)
أبدى نادي ريال سوسيداد الإسباني رغبته في ضم المحترف الكولومبي بصفوف فريق الهلال، جوستافو كويلار، على أن يتم ذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، بعد أن عمل النادي على مراقبة اللاعب قبل وبعد انتقاله إلى الدوري السعودي قادما من الدوري البرازيلي، وتحديدا من صفوف فريق فلامنجو البرازيلي في صيف 2019.

وكان كويلار أحد اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا في تحقيق الهلال لقب بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية بعد غياب دام 19 عاما، كما أسهم مع الفريق في تحقيق بطولة الدوري الموسم الماضي، وهو اللقب رقم 16 في تاريخ النادي.

وبخلاف عرض سوسيداد الذي يرغب في شراء المدة المتبقية من عقد اللاعب مع الهلال، كشفت مصادر «مكة» عن تلقي كويلار عروضا من أندية خليجية إلا أن اللاعب يفضل الرحيل إلى أوروبا، وهي الرغبة التي سبق أن كشف عنها قبل أشهر لقناة Direct TV الكولومبية بعد انتقاله إلى الهلال.

وصنفت صفقة انضمام كويلار للهلال في أغسطس من عام 2019 الماضي ضمن صفقات العيار الثقيل بعد أن تمت برغبة اللاعب الذي أقنع مسؤولي فلامنجو البرازيلي بضرورة رحيله رغم تمسكهم به، حيث أعلن اللاعب أن مبلغ الصفقة هو السبب الرئيس في خروجه من فلامنجو رغم أنه يلعب أساسيا ضمن صفوفه.

يذكر أن الصفقة كلفت الهلال حسب ما تردد مبلغ 9 ملايين يورو، حيث طلب فلامنجو الحصول على 6 ملايين يورو بشكل فوري، مع سداد 3 ملايين في فبراير الماضي.

على صعيد آخر أكدت مصادر لـ»مكة» أن الهلال رصد اللاعب الصاعد بوسط فريق الاتفاق حامد الغامدي (21 عاما)، ليكون ضمن أهداف المرحلة من خلال توقيع عقد احترافي مع اللاعب، حيث بدأ تحركات سريعة لحسم الصفقة بعد أن نجح في إكمال اتفاقه مع نادي الاتفاق على ضم اللاعب الشاب فواز الطريس.

وكان الهلال قد صرف في وقت سابق النظر عن استقطاب مهاجم فريق الشباب الدولي عبدالله الحمدان، في إشارة إلى قبول الأخير العرض الخارجي المقدم له من قبل نادي بيرسخوت البلجيكي.