اجتياز الاختبار البلجيكي يضاعف ثقة الإنجليز

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020








مواجهة إنجلترا وبليجيكا باستاد ويمبلي أمس الأول                                   (د ب أ)
مواجهة إنجلترا وبليجيكا باستاد ويمبلي أمس الأول (د ب أ)
بعد تحقيق انتصارين متتاليين في غضون أيام قليلة، ينتظر أن ترتفع معنويات المنتخب الإنجليزي ومديره الفني جاريث ساوثجيت بشكل كبير قبل المواجهة المرتقبة أمام الدنمارك غدا في دوري أمم أوروبا.

وقلب المنتخب الإنجليزي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على نظيره البلجيكي الأحد الماضي على استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن لينفرد بصدارة مجموعته في دوري القسم الأول ببطولة دوري أمم أوروبا.

كما كان اجتياز هذا الاختبار الهائل دفعة معنوية كبيرة للفريق ولثقته بنفسه لا سيما أنه تحقق بعد الفوز على منتخب ويلز 3-0 وديا قبل أيام قليلة.

وتقدم المنتخب البلجيكي بهدف سجله روميلو لوكاكو من ضربة جزاء في الدقيقة 16 وتعادل ماركوس راشفورد للمنتخب الإنجليزي من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، سجل ماسون مونت هدف الفوز للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 65 لتكون الهزيمة الأولى للمنتخب البلجيكي منذ نحو عامين.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 7 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة الثانية في دوري القسم الأول بفارق نقطة واحدة أمام بلجيكا.

وقال ساوثجيت «كان اختبارا رائعا، هذا النوع من الاختبارات الذي نحتاجه، هذا هو جمال بطولة دوري أمم أوروبا، حيث تخوض مباريات أمام منافسين من مستويات جيدة».

واستبدل ساوثجيت لاعبه جوردان هيندرسون بعد التقدم على بلجيكا لتوفير جهده للمباراة المقبلة أمام المنتخب الدنماركي.

كما دفع بمهاجمه هاري كين بديلا عن دومينيك كالفيرت ليوين في وسط الشوط الثاني.

وافتقد المنتخب الإنجليزي أمام بلجيكا ثلاثة لاعبين هم تامي أبراهام وبن تشيلويل وجادون سانشو لاعبي تشيلسي؛ بسبب خرقهم القواعد والقيود المفروضة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا من خلال حضورهم الحفل المفاجئ لعيد الميلاد الـ23 لأبراهام في منزل اللاعب.

كما استبعد نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلنج من قائمة المنتخب الإنجليزي لهذه المباريات بسبب الإصابة التي يعاني منها.