الحوثيون يحولون صنعاء إلى مسرح للجريمة

مظاهرات تطالب بمحاكمة قتلة الأغبري بعد تعذيبه على يد الانقلابيين
مظاهرات تطالب بمحاكمة قتلة الأغبري بعد تعذيبه على يد الانقلابيين

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020








مظاهرة غاضبة في صنعاء                                                (مكة)
مظاهرة غاضبة في صنعاء (مكة)
فيما تحولت العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى مسرح مفتوح للجرائم التي تهز الشارع اليمني، تظاهر المئات تنديدا بجريمة القتل والتعذيب التي راح ضحيتها الشاب المغدور به عبدالله الأغبري، وأظهر فيديو تعرضه للتعذيب على يد مجموعة من الأشخاص.

وطالب المتظاهرون بضرورة محاكمة القتلة والقصاص منهم، هاتفين بشعارات مثل «لن نرتاح لن نرتاح حتى يعدم السفاح»، ووثقت الكاميرات تناوب 5 أشخاص في صنعاء، لمدة 6 ساعات على ضرب وتعذيب الشاب عبدالله الأغبري (19 عاما) الذي يعمل لديهم بمحل تجاري، وانتقد نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي الأوضاع التي باتت عليها صنعاء، مشيرين إلى أنها «باتت غابة موحشة».

وذكرت مصادر أن أحد المشاركين في جريمة تعذيب الأغبري حاول الانتحار بشرب مادة سامة بعد أن افتضحت جريمتهم وانتشرت على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وما أثارته من هول في الشارع اليمني وحتى خارج اليمن.

على الصعيد نفسه، كشفت مصادر قضائية، عن جريمة شنيعة في صنعاء تمثلت باختطاف واغتصاب 92 طفلا تحت تهديد السلاح، وأكدت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء، تعرض 92 طفلا وشابا تتراوح أعمارهم ما بين (8 - 20 عاما) لجرائم اغتصاب، على يد شخص واحد.

ولم تتوقف الجريمة التي ارتكبها المدعو عبدالرحمن الشجاع «25 عاما» عند ذلك، بل قام بابتزاز الضحايا بعد تصويرهم، واستخدامهم فى وقائع نصب واحتيال توزعت على 7 محافظات يمنية.

وتكتمت ميليشيات الحوثي على الحادثة، حتى صدر حكم من المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء، بإعدام الشجاع، بما نسب إليه من تهم وجهتها النيابة العامة، ولم تكشف المحكمة عن موعد تنفيذ حكم الإعدام الذى قالت إنه سيتم رميا بالرصاص في ميدان السبعين بصنعاء، وذلك بحضور المجني عليهم الـ92، وجمهور من المواطنين ووسائل الإعلام الرسمية والخاصة، تحقيقا للردع العام.

كما قضى منطوق الحكم بإلزام المدان بإعادة المسروقات الخاصة بالمجني عليهم عينا وإن تعذر ذلك فتقدر قيمتها بسعر المكان والزمان وقت التنفيذ، وتعويض المجني عليهم مبالغ مالية تتراوح بين مليونين و4 ملايين ريال يمني (نحو 6 آلاف و500 دولار) لكل مجني عليه، إضافة إلى نفقات التقاضي.

مشاهدات يمنية:

• نفذت الحكومة اليمنية والسلطات المحلية حملة لإزالة العشوائيات في العاصمة الموقتة عدن.

• انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام» خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الحالي 1,857 لغما، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و417 لغما مضادة للدبابات، و1,439 من الذخائر غير المتفجرة.

• بلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 191,054 لغما زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن.