X

افتتاح جسر صاري مع طريق الملك فهد بجدة في الاتجاهين

الاثنين - 12 أكتوبر 2020

Mon - 12 Oct 2020








جسر صاري بعد فتحه أمام الحركة                   (مكة)
جسر صاري بعد فتحه أمام الحركة (مكة)
افتتحت أمانة محافظة جدة أمس الحركة المرورية على جسر طريق (صاري) مع طريق الملك فهد (الستين)، في جزئه الشمالي، ليصبح الطريق سالكا أمام المركبات في الاتجاهين (شرق - غرب)، فيما يجري استكمال أعمال المشروع في طرق الخدمة والجزء المتبقي أسفل الجسر.

ويأتي تنفيذ الجسر ضمن خطة تحرير الحركة المرورية، وفك الاختناقات في المحاور والتقاطعات الرئيسة في أنحاء المحافظة بتكلفة إجمالية 92.767.500 ريال، والمشروع عبارة عن تنفيذ جسر على شارع صاري عند تقاطعه مع طريق الملك فهد (الستين) (شرق - غرب) بطول 800م شاملا المنحدرات، بواقع مسارين في كل اتجاه للجسر الواحد بينهما مسافة 10 أمتار تفصل المنشأ الخرساني إلى جسرين.

واشتمل المشروع على نقل مجسم (الفلك) القائم وتغيير موقعه بمحاذاة الجسر، بهدف تحرير الحركة المرورية على محور صاري، ولفك الاختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل الحركة لمستخدمي الطريق، إضافة إلى الخدمات التكميلية والمرافق.

يذكر أن الأمانة تواصل تنفيذ مشروع نفق على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) عند تقاطعه مع طريق المدينة المنورة (شرق - غرب)، ويتضمن مسارين في كل اتجاه.

وكانت الأمانة نفذت عددا كبيرا من مشروعات الجسور والأنفاق خلال الأعوام الماضية أسهمت في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع، ويأتي إنشاء الجسور والأنفاق وتحسين التقاطعات السطحية بدءا بالتقاطعات على المحاور الرئيسة بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، وذلك انطلاقا من دور الأمانة في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق.

ماذا يحقق الجسر؟
  • تحريرا كاملا للحركة المرورية على محور طريق الملك فهد بين الشمال والجنوب من منطقة وسط المدينة (البلد) حتى المطار
  • يسهم في تخفيف العبء على محور طريق المدينة المنورة
  • يقلل أزمنة الرحلات على طريق الملك فهد
  • يقلل التأثير السلبي على البيئة والمناطق والاستخدامات المحيطة بالموقع.