الآسيوي يوقع مع شركة فيتنامية لبث مبارياته

السبت - 10 أكتوبر 2020

Sat - 10 Oct 2020

.
.
وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس اتفاقية حقوق البث مع عملاق البث التلفزيوني في فيتنام، شركة «إف بي تي» للاتصالات، لتصبح شريكا إعلاميا في البلاد خلال الفترة ما بين عامي 2021 و2024.

وحصلت الشركة على هذه الحقوق بعد مناقصة طرحها الاتحاد الآسيوي وشركة تسويق كرة القدم الآسيوية إف إم إيه في سبتمبر 2019.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن الاتفاقية تتضمن حقوق البث لجميع البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية، بحيث تشمل بطولات من ضمنها تصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2022 و2024، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اعتبارا من عام 2021.

وستقدم إف بي تي تغطية مكثفة لمباريات منتخبات وأندية فيتنام في هذه البطولات، إلى جانب مباريات الفرق الأخرى من خلال قنواتها المختلفة، ومن ضمنها تلفزيون إف بي تي، والقنوات المدفوعة.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي داتور ويندسور»نحن سعداء بهذه الشراكة الجديدة في فيتنام، وهو بلد يمتلك حماسا كبيرا للعبة كرة القدم، شهدنا خلال السنوات الأخيرة تحسنا كبيرا في نتائج المنتخبات الفيتنامية على المستويات كافة، وهو الأمر الذي استقطب المزيد من الاهتمام والمتابعة في البلاد، ومن جديد تعكس هذه الصفقة قيمة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نشكر إف بي تي للاتصالات على ثقتها بمستقبل كرة القدم الآسيوية من خلال هذه الاتفاقية».