«ترشيد» تخفض استهلاك الطاقة بمباني مكافحة الفساد 44%

الخميس - 08 أكتوبر 2020

Thu - 08 Oct 2020

استكملت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة «ترشيد» مشروعها في أعمال إعادة تأهيل مباني هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالرياض، حيث من المتوقع أن تحقق «ترشيد» وفرا بأكثر من 1.4 مليون كيلووات ساعة، أي ما يعادل 44% من إجمالي الاستهلاك العام الحالي.

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترشيد وليد الغريري، أن الشركة أجرت المسوحات الميدانية والدراسات الفنية بداية المشروع، حيث تبين لها أهمية إعادة تأهيل أنظمة التكييف، وتطوير الأنظمة الكهربائية وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع حركة الموظفين والزوار داخل المبنى بأفضل التقنيات المستخدمة حاليا.

وأشار إلى أن ترشيد عملت على تحديد 5 معايير لرفع كفاءة الطاقة داخل المباني الخاصة بمقر الهيئة في الملز، الذي يقع على مساحة إجمالية قدرها 12,000 م2، ومن أبرز المعايير التي تم العمل عليها استبدال وحدتين من أصل 4 وحدات تبريد (Chillers)، إضافة إلى استبدال 4 مضخات مياه تبريد من أصل 6. كما ركبت ترشيد أجهزة الثرموستات الذكية للتحكم بتنظيم وحدات مناولة الهواء (AHU)، وتنظيم أجهزة التكييف والوحدات المساندة لها.

وذكر أن نسبة التوفير الحاصلة من هذا المشروع تساوي تفادي 913 طنا متريا من انبعاثات الكربون الضارة سنويا، وهو ما يعادل الأثر البيئي لزراعة أكثر من 15,000 شتلة.