كيف تحل مشاكل عدم مزامنة البريد الالكتروني في الأندرويد؟

الاثنين - 05 أكتوبر 2020

Mon - 05 Oct 2020

فيما يواجه الكثيرون من مستخدمي هواتف أندرويد بعض المشاكل في تطبيق البريد الالكتروني، توجد 5 طرق لاستكشاف مشكلة عدم مزامنة البريد الالكتروني في هواتف أندرويد وإصلاحها.

ويعد تطبيق Gmail هو تطبيق البريد الالكتروني الافتراضي المستخدم في هواتف أندرويد، حيث طورته قوقل بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وأضافت له عددا من الميزات، منها القدرة على التحقق من البريد من أي مزود بريد الكتروني آخر.

وعند تطبيق بريد الكتروني آخر في هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، يمكنك اتباع الطرق الخمس لاستكشاف المشكلة وإصلاحها، مع ملاحظة وجود بعض الاختلافات في أسماء القوائم عند تطبيق الخطوات في تطبيق آخر.

5 طرق لاستكشاف المشكلة

  • التحقق من اتصال الإنترنت في هاتفك، وتشغيل وضع الطيران (Airplane) لمدة 30 ثانية، ثم إيقاف تشغيله مرة أخرى.

  • تفعيل ميزة المزامنة التلقائية في تطبيق البريد الالكتروني، وذلك بتفعيل ميزة المزامنة التلقائية افتراضيا في أي تطبيق بريد الكتروني حتى تتمكن من تلقي رسائل البريد الالكتروني دون أي تأخير.

  • تحرير سعة تخزينية في هاتف أندرويد، فإذا أوشكت المساحة التخزينية الخالية في هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد على النفاد، فلن تنجح مزامنة البريد الالكتروني.

  • التحقق من كلمة المرور الصحيحة في تطبيق البريد الالكتروني، لأنه عندما تغير كلمة المرور لحساب بريدك الالكتروني، يجب عليك تحديثها في تطبيق البريد الالكتروني في هاتفك أيضا.

  • حذف ذاكرة التخزين الموقتة والبيانات لتطبيق البريد الالكتروني، ثم أعد تشغيل هاتفك، وتسجيل الدخول لتطبيق البريد الالكتروني، والبدء بضبط إعداداته مرة أخرى.