الإرياني: إيران اعترفت بأجندتها التخريبية في اليمن

913 جريمة حوثية وانتهاكا في صنعاء خلال الشهر الحالي
913 جريمة حوثية وانتهاكا في صنعاء خلال الشهر الحالي

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020

Wed - 23 Sep 2020








يمنيون في صنعاء ينتظرون الطعام أمام إحدى الجمعيات                        (مكة)
يمنيون في صنعاء ينتظرون الطعام أمام إحدى الجمعيات (مكة)
أكدت الحكومة اليمنية أن إعلان المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبوالفضل شكارجي وضع تقنيات إنتاج الصواريخ والطائرات المسيرة تحت تصرف ميليشيات الحوثي، اعتراف إيراني واضح وصريح بإدارة ودعم التمرد والانقلاب الحوثي، تنفيذا لأجندتها التخريبية.

وقال ‏وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن التدخلات الإيرانية في اليمن والحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي وراح ضحيتها عشرات الآلاف بين قتيل وجريح وكبدت الاقتصاد اليمني خسائر فادحة وخلفت مأساة إنسانية هي الأكبر عالميا، تجاوز سافر لمبدأ السيادة الوطنية، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، وتحد لإرادة المجتمع الدولي في إرساء السلام في اليمن والمنطقة.‏

وكان الجيش الإيراني أعلن نقل تكنولوجيا التسليح، بما فيه والصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، لجماعة الحوثي المحسوبة على طهران في اليمن.

وأكدت تقارير خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، تورط إيران في تسليح الحوثيين وتطوير قدراتهم الصاروخية، مستعرضة أدلة ووثائق توصل إليها الخبراء من خلال فحص حطام الصواريخ والطائرات المسيرة التي سقطت على السعودية ومأرب، تؤكد أن الأسلحة وقطع الغيار إيرانية الصنع، بعضها تم شراؤه عبر حوالات بنكية.

من جهة أخرى، وثق تقرير صادر عن مركز العاصمة الإعلامي وقوع 913 جريمة حوثية وفوضى أمنية، في نطاق أمانة صنعاء الواقعة منذ يناير حتى نهاية أغسطس.

وبحسب تقديرات الفريق فإن ما يصل إلى 10 آلاف جريمة أخرى حدثت في صنعاء خلال فترة الرصد.

مشاهدات يمنية

  • رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور معين عبدالملك: تسريع استكمال تنفيذ آلية اتفاق الرياض عامل أساسي لتوحيد الصف الوطني لاستكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا

  • القوات المشتركة تدك تحصينات الحوثيين في تحديات الحديدة

  • منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن: ليس لدينا الموارد الكافية للاستمرار في 30 برنامجا إنسانيا




جرائم الحوثيين في صنعاء خلال شهر:

913 جريمة

53 قتل

140إصابة

220 اختطاف

74 اعتداء جسدي

71 اقتحام ومداهمة

144 استيلاء بقوة السلاح

205 سطو على عقارات