أمانة الرياض تنظم 4 فعاليات مجتمعية في اليوم الوطني الـ90

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020

Wed - 23 Sep 2020

تُطلق أمانة منطقة الرياض اليوم الأربعاء 4 فعاليّات مجتمعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، في أنحاء متفرقة من المدينة، تعبيرا عن مشاعر الابتهاج والفرح بالذكرى المجيدة لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، وتجسيدا لقيم التلاحم والولاء بين القيادة والشعب.





وتتضمن روزنامة فعاليات أمانة الرياض، فعاليّة "يالله نزرع" التي تقام في وادي السلي تحت شعار "مجتمع حيوي"، بمشاركة متطوعين ومتطوعات لزراعة 90 ألف شجرة في نطاق الوادي، تماشيً مع خطط الأمانة لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة بما ينسجم مع مستهدفات برامج رؤية 2030.





وتنظم الأمانة تحت شعار "مجتمع مبدع" فعالية "الرسم الجرافيتي" بميدان القاهرة، وتحديدا في منعطف طريق مكة المكرمة باتجاه الشرق نزولا إلى طريق الملك فهد والمنعطف المقابل له، ويشارك فيها نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين المتميزين في مجال الرسم والفنون التشكيلية، بهدف إضفاء قيمة جمالية للميدان، في ضوء اهتمام أمانة الرياض بتحسين المشهد الحضري للمدينة.





كما تقيم أمانة الرياض وبالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز فعاليات متنوعة في واحة الملك سلمان للعلوم بالعليا اليوم وغدا، من الـ5 مساء وحتى الـ10 مساء تحت شعار "مجتمع واعٍ"، تشمل حافلات مصادر التعلم والمكتبة المتنقلة ومعرضا مصورا عن المملكة والعرضة السعودية ورسما تشكيليا ورمليا، ورسومات على وجوه الأطفال، وإطلاقا للبالونات وتوزيعا للهدايا ومسابقات وطنية وفرقا استعراضية احتفالية.





وتحت شعار "مجتمع معطاء"، توزع أمانة الرياض هدايا في 5 مولات كبرى بالعاصمة هي: الرياض بارك وغرناطة مول والعثيم مول والقصر مول والسلام مول. وحرصت في اختيار المراكز التجارية على تنوع مواقعها داخل المدينة، لتكون قريبة من مختلف المناطق السكنية.





وتأتي فعاليات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني الـ90 مواكبة لرؤية 2030 في تحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز المشاركة المجتمعيّة، ومؤكدا لمبادئ الوحدة الوطنية والولاء والانتماء للقيادة والوطن.