الفيصل مكرما الفائزين بجائزة مكة للتميز: أفخر بكل مجتهد أمين

الاثنين - 21 سبتمبر 2020

Mon - 21 Sep 2020

توج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الحادية عشرة عن أعمال عام 1440هــ، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مقر الإمارة بجدة بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين.

وقال الفيصل «أهنئ الفائزين .. وأشكر الحاضرين .. وأفخر بكل مجتهد أمين».

وفي كلمة الفائزين قدم مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد القحطاني نيابة عن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود الشكر والعرفان لأمير المنطقة نظير منح جائزة التميز للوزارة عن مبادرة طريق مكة، مثمنا له تقديره لجهود المبدعين في مختلف المجالات.

وقال المشرف العام على الجائزة مشعل العتيبي «الحمد لله الذي أكرمنا بدرة الأوطان، وملك الحزم سلمان، برعاية العزيز الرحمن، مملكة غالية وهمم عالية، ومكانة سامية، تحاصرنا عين الحسود والأمل في الله ثم بالقيادة معقود، وجنود بواسل على الحدود تقاتل تدفع عنا الفتن، حماة للدين والمليك والوطن، ويد تبني للمجد حضارة وللفكر منارة».

وأضاف «اليوم لنا مع أمير التميز موعد وهو الذي لون الحروف فكرا وكتب الألوان شعرا، له مع كل إدارة بصمة صدارة ومع كل إنجاز بسمة جدارة».

الفائزون بالجائزة:

01 فرع التميز في خدمات الحج والعمرة، مبادرة طريق مكة

نظير مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي يندرج تحت برامج رؤية المملكة 2030.

02 فرع التميز الإداري، النيابة العامة بمنطقة مكة المكرمة

نظير جهودها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للنيابة ورؤيتها ورسالتها والسعي نحو التميز.

03 فرع التميز الاقتصادي، المركز الوطني للتنافسية «تيسير»

نظير جهوده في اختيار 45 مشـروعا وفرصة جديدة في منطقة مكة المكرمة وفقا لموقعها الجغرافي والميزانية الإجمالية والإطار الزمني للتنفيذ.

04 فرع التميز الثقافي، وقف لغة القرآن بجامعة الملك عبدالعزيز

نظير تقديم مبادرات الابتكارات التقنية في استخدامات اللغة العربية التي عززت أهداف ملتقى مكة الثقافي في دورته الرابعة.

05 فرع التميز الاجتماعي، مبادرة «ثقة» بمديرية السجون بمنطقة مكة المكرمة.

تستهدف نزلاء السجون وتأهيلهم للاندماج في المجتمع وتعزيز الثقة بقدراتهم وإمكاناتهم قبل الإفراج عنهم على مراحل عدة تتضمن التأهيل والتدريب والتشغيل والتوظيف.

06 فرع التميز العمراني، مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير جدة التاريخية

نظير اهتمام ولي العهد وحرصه الشديد على المباني التاريخية في مدينة جدة لضمان استمرارها وبقائها شواهد راسخة على العمق الحضاري للمملكة.

07 فرع التميز البيئي، استراتيجية الحج والعمرة الخضراء

مشروع ريادي يهدف إلى المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة من خلال إطلاق عدد من المبادرات والمؤشرات لتعزيز الوعي البيئي لدى ضيوف الرحمن.

08 فرع التميز العلمي والتقني، لمركزي عبدالله بخش

للتميز في الرعاية الصحية للكلى وأمراض القلب للأطفال بجامعة الملك عبدالعزيز، نظير الجهود المبذولة بتقديم الخدمة الطبية التخصصية عالية المستوى.

09 فرع التميز الإنساني، الدكتور هشام الفالح

نظير جهوده إبان عمله بإمارة المنطقة وهيئة تطوير المنطقة ودوره الاستثنائي والفاعل خلال الفترة التي حققت الأثر الإيجابي في عدد من المجالات.

وقف الشيخ محمد عطار لأيتام البلد الحرام

نظير جهوده في خدمة 246 يتيما ويتيمة يستفيدون من برامج عدة في المشروع الذي يقع على مساحة «98» ألف م2.