85 % نسبة إنجاز مشروع الخط الناقل للمياه المحلاة إلى الخرج

الاحد - 20 سبتمبر 2020

Sun - 20 Sep 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
بلغت نسبة إنجاز مشروع الخط الناقل للمياه المحلاة إلى محافظة الخرج 85% لخدمة أكثر من 250 ألف مستفيد في المحافظة، وبتكلفة مالية تجاوزت 538 مليون ريال، حيث ينتظر دخوله الخدمة نهاية الربع الرابع 2021.

وتفقد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وبمعيته الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي سير العمل في تنفيذ المشروع، إضافة إلى محطة تنقية المياه سعد 1 وسعد 2 الواقعة شرق العاصمة الرياض.

ويمتد مشروع الخط الناقل للمياه المحلاة إلى محافظة الخرج نحو 189 كلم طوليا، وبطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا، والمتوقع بإذن الله دخوله الخدمة نهاية الربع الأخير من العام المقبل 2021م، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة وزيادة نسب التغطية للعملاء في المحافظة.

واطلع الفضلي على مشاريع جلب المياه من حقول الآبار في موقع حقل آبار سعد 2 الواقع شرق مدينة الرياض وسير العمل في منظومة هذه المشاريع الإستراتيجية التي يبلغ عددها ستة مشاريع، تم إنجاز مشروعين منها، ويجري العمل على استكمال البقية منها، وتهدف إلى زيادة إمدادات المياه إلى مدينة الرياض بكميات إضافية تقدر بـ360 ألف متر مكعب يوميا، وبتكلفة إجمالية تجاوزت مليارا وسبع مئة وسبعة وأربعين مليون ريال.