X

نصف العاملين في بريطانيا لا يرغبون في العودة إلى المكاتب

الخميس - 17 سبتمبر 2020

Thu - 17 Sep 2020

خلص استطلاع للرأي إلى أن أكثر من نصف العاملين قالوا إنهم لا يتوقعون العودة للعمل لمدة خمسة أيام في المكاتب. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تقريرا لهيئة توك توك بعنوان «دروس الإغلاق» كشف أن 58 % من أفراد القوة العاملة قالوا إنهم يشعرون بأنهم أصبحوا أكثر إنتاجية نتيجة لعملهم من المنزل، وذلك بعد فرض إجراءات إغلاق لاحتواء تفشي فيروس كورونا. كما وافق المديرون على نفس المبدأ، وقال 30 % منهم إن التغيرات أدت لتعزيز الإنتاجية.

وأظهر الاستطلاع أن ترتيبات العمل الجديدة الخاصة بالملايين من العاملين، والتي بموجبها لا يتنقلون كثيرا، جعلت الكثيرين يلجؤون لتعلم مهارة أو هواية جديدة. وقال 40 % إنهم شاهدوا فيديو تعليميا على شبكة الإنترنت خلال فترة الإغلاق، في حين قال 16 % إنهم سجلوا أنفسهم في دورة تعليمية عبر شبكة الإنترنت.

كما أشار الاستطلاع إلى أن شخصا من بين كل أربعة يعملون من المنزل بدأ في تعلم لغة جديدة أو مهارات طبخ جديدة، واستهلاك شبكة الإنترنت خلال فترة الإغلاق ارتفع بنسبة 40 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأوضحت مجموعة توك توك للاتصالات أن مستويات استهلاك الإنترنت ما زالت مرتفعة على الرغم من تخفيف القيود وإعادة فتح الحانات والمطاعم.

أضف تعليقاً

Add Comment