محافظ عدن يطلع على سير العمل بإعادة تأهيل مستشفى عدن وإنشاء مركز القلب المفتوح

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020

Wed - 16 Sep 2020

اطلع محافظ عدن أحمد حامد لملس ومعه ممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أحمد مدخلي اليوم، عن سير العمل بمشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن، وإنشاء مركز القلب المفتوح الممول من الصندوق السعودي للتنمية.

و خلال الزيارة طاف محافظ عدن وممثل البرنامج السعودي ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو بأقسام المستشفى ومركز القلب الذي تجري إعادة تأهيله.

واستمع من مدير المشروع المهندس عصام حيدر الذي أوضح أن العمل بإعادة تأهيل مستشفى عدن وإنشاء مركز القلب، يجري بوتيرة عالية، وفقا للخطة الزمنية المحددة للتنفيذ، والتي تم الاتفاق عليها مع الاستشاري الهندسي للمشروع والصندوق الاجتماعي للتنمية.

لافتا أن نسبة الإنجاز للمشروع تصل 73%، من أعمال البنى التحتية. مستعرضا عددا من الصعوبات التي تواجه عملية توريد الأجهزة والمعدات الطبية نتيجة الإجراءات بالمنافذ الجمركية، متمنيا من السلطة المحلية تسهيل الإجراءات لإيصال المعدات من أجل سرعة التجهيز للمشروع الذي من المفترض أن ينجز نهاية العام الحالي 2020.

وعقب الانتهاء من الزيارة شدد محافظ عدن على ضرورة سرعة الإنجاز للمستشفى الذي سيسهم بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة لها. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بتسهيل كل الإجراءات الهادفة بإعادة تأهيل القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي. وأثنى محافظ عدن على دور البرنامج السعودي في التسريع بإعادة عجلة التنمية لمدينة عدن.

إلى ذلك زار محافظ عدن لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية، استمع خلال الزيارة من مدير مستشفى الجمهورية التعليمي الدكتور أحمد الجربا عن كيفية سير العمل وما يقدمه المركز من خدمات للمرضى، وما هي الصعوبات التي تقف عائقا أمام القائمين عليه. مشيدا بما يقدمه المستشفى من خدمات للمواطنين، متجاوزا الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام.