تشبيه نيمار بالقرد يقوده لضرب جونزاليس

الاثنين - 14 سبتمبر 2020

Mon - 14 Sep 2020








نيمار داسيلفا
نيمار داسيلفا
ادعى لاعب باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي نيمار أنه تعرض لإساءة عنصرية من جانب لاعب مارسيليا ألفارو جونزاليس خلال مباراة الفريقين الأحد الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت مشاجرة بين لاعبي الفريقين في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليطرد الحكم 5 لاعبين.

وطرد نيمار بسبب توجيه ضربة إلى جونزاليس، وقد ادعى النجم البرازيلي أن الأخير وجه له إساءة عنصرية.

واشتكى لاعبو باريس سان جيرمان بالفعل من جونزاليس، مؤكدين أن نيمار قال «العنصرية، لا» مرات عدة، وأشار إلى لاعب مارسيليا.

وكان نيمار واحدا من 5 لاعبين طردهم الحكم إثر مشاجرة جماعية بين لاعبي الفريقين، وقال لدى خروجه من أرض الملعب «كانت هذه إساءة عنصرية، لذلك وجهت له الضربة».

وعقب المباراة، كتب نيمار عبر حسابه في تويتر «نادم فقط على عدم توجيه ضربة لذلك الأحمق في وجهه».

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نيمار بعد أن فحص اللقطة التي أظهرت تصرف اللاعب البرازيلي، عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

وقال نيمار «كان من السهل على نظام فار رصد عدائيتي، الآن أريد أن أراه يلتقط الصورة التي يناديني فيها ذلك العنصري بالقرد، هذا ما أريد رؤيته».

وانتهت المباراة بفوز مارسيليا 1-0، وكانت الهزيمة هي الثانية لسان جيرمان في الدوري هذا الموسم، حيث خسر أمام لنس 0-1 الخميس الماضي.

وعاد نيمار إلى تشكيل سان جيرمان في مباراة مارسيليا بعد أن غاب عن مواجهة لنس، حيث تردد على نطاق واسع في فرنسا أنه كان قد أصيب بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).