كتب الموارد البشرية في أمازون تعزز الاهتمام بالموظف

الخميس - 07 يوليو 2016

Thu - 07 Jul 2016

تسعى الشركات الكبرى والمؤسسات لزيادة رأسمالها، وللوصل إلى ذلك استثمرت موظفيها واهتمت بشؤونهم وفعلت طاقاتهم بوسائل متعددة، هناك العديد من الكتب التي تعزز هذا الجانب وتشرح طرق الاستفادة من الموظف والعميل، ففي قائمة أمازون تجد أن أكثر الكتب الحديثة في الموارد البشرية تعالج تلك المواضيع.

مكان العمل الصحي

  • الكاتب: لي سترينجر

  • الناشر: أماكوم، 2016


هل يساعد مكان العمل الذي تعمل فيه على تحسين أدائك وأداء الموظفين الآخرين؟ تبين الدراسات أن عادات العمل غير الصحية، مثل قضاء وقت طويل في التحديق في الكومبيوتر أو الاعتياد على تناول الوجبات السريعة تؤثر سلبا على أداء الموظفين وتساهم في زيادة الغياب عن العمل وانخفاض القدرة الإنتاجية. لكن الأمر لا يجب أن يكون كذلك بالضرورة.

يضم الكتاب نتائج آخر الدراسات التي تثبت أن من المفيد الاستثمار في رفاهية العاملين ويكشف كيف يمكن إيجاد مكان عمل صحي، ورفع الإنتاجية دون زيادة ساعات العمل.



المدرب الأكاديمي


  • الكاتب: ريتشارد هيل

  • الناشر: بلينجو بوبليشينج، 2016


هذا الكتاب موجه للذين يعملون في مجال الإدارة بشكل عام، والمختصين في شؤون الإدارة الأكاديمية بشكل خاص. يقدم الكتاب نصائح وإرشادات تساعدك على إدارة الشؤون الأكاديمية بشكل أكثر نجاحا. يبين لك الكتاب كيف:

تمكِّن الموظفين من الاستفادة من البيانات لاتخاذ القرارات المهمة

تخلق ثقافة عالية الأداء في مكان العمل

تساعد الموظفين على اتخاذ قرارات مصيرية لتسريع ارتقائهم في السلم الوظيفي

تستفيد من إمكانيات الموظفين في بيئات التعليم العالي

التعاون الذكي


  • الكاتب: هايدي جاردنر

  • الناشر: مطابع جامعة هارفارد، 2016


تواجه الكثير من شركات الخدمات المهنية أزمة حقيقية. الزبائن يطلبون خدمات أكثر تطورا لمواجهة مشاكل أكثر تعقيدا لا يمكن تقديمها إلا من خلال فرق من الخبراء متعددي التخصصات. ليس هناك مستشار أو محام أو حتى مجموعة ذات وظيفة واحدة تستطيع أن تقدم إرشادات كافية للزبون تساعده على مواجهة التحديات المعاصرة، والتي تضم غالبا قضايا تكنولوجية وتنظيمية واقتصادية وبيئية على مستوى عالمي.

في كتاب «التعاون الذكي»، تبين هايدي جاردنر أن الشركة التي تريد أن تحقق نجاحا أوسع يجب أن تتجه نحو التعاون مع شركاء آخرين من تخصصات متنوعة.



التعامل مع الأشخاص الصعبين


  • الكاتب: ناموي لانجوفرد-وود، بريان سولتر

  • الناشر: تيش يورسيلف، 2016


القدرة على التعامل مع الأشخاص ذوي الطبيعة الصعبة أساسي لأي شخص يريد الارتقاء في السلم الوظيفي. يسلط الكتاب الضوء على الأسرار الداخلية التي تحتاج لمعرفتها كي تتغلب على العوائق التي قد يمثلها زملاء العمل أو الزبائن الصعبون.

يضم الكتاب سبعة فصول تشرح النقاط الرئيسية التي تساعدك على التعامل مع الناس الصعبين، وهناك في النهاية أسئلة اختيارية يمكنك الإجابة عليها لتتأكد من فهمك للموضوع. هناك أيضا رسوم كرتونية وبيانية تزيد متعة قراءة هذا الكتاب والاستفادة منه بشكل فعال.