مجموعة العشرين تعزز التنمية المستدامة للدول النامية

الخميس - 03 سبتمبر 2020

Thu - 03 Sep 2020








مجموعة عمل التنمية              (مجموعة العشرين)
مجموعة عمل التنمية (مجموعة العشرين)
أكدت مجموعة عمل التنمية (DWG) في مجموعة العشرين في ختام اجتماعها الثالث تحت رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، بحضور ممثلي منظمات دولية وإقليمية عدة، على تعزيز التنمية المستدامة وخطة الاستجابة الطارئة للدول النامية.

وناقش ممثلو أعضاء مجموعة عمل التنمية عددا من المحاور منها: إطار عمل تمويل التنمية المستدامة، توجيهات البنية التحتية ذات الجودة للربط الإقليمي، خطة الاستجابة الطارئة لجائحة فيروس كورونا المستجد والتعافي منها في البلدان النامية، إطار المسائلة المحدث، التحديث السنوي لمجموعة عمل التنمية الذي تضمن تحديث الرياض المتعلق بإسهامات مجموعة العشرين في برنامج أعمال 2030، والتحديث السنوي لالتزامات التنمية.

وفي ظل رئاسة المملكة لمجموعة العشرين عقدت مجموعة عمل التنمية ثلاثة اجتماعات رسمية للمجموعة، للمضي قدما بالمناقشات المتعلقة بالأولويات، إلى جانب استضافتها فعاليتين مصاحبتين ركزتا على التعاون الثلاثي بين بلدان الجنوب وتمويل القطاع الخاص للتنمية المستدامة.

وتواصل رئاسة المملكة لمجموعة العشرين التركيز على حماية الأرواح من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تعزيز أساسيات التعافي بصورة أقوى بعد الجائحة.

الأكثر قراءة