اكتشاف حقلين للزيت والغاز في منطقتي الحدود الشمالية والجوف

الاحد - 30 أغسطس 2020

Sun - 30 Aug 2020

وزير الطاقة
وزير الطاقة
أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى تمكنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" من اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة، وهما: حقل "هضبة الحجرة" للغاز في منطقة الجوف، وحقل "أبرق التُّلول" للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن الغاز الغني بالمكثفات تدفق من مكمن الصَّارة بحقل هضبة الحجرة، شرق مدينة سكاكا، بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بنحو (1944) برميلا من المكثفات.

وأضاف وزير الطاقة أن الزيت العربي الخفيف الممتاز غير التقليدي تدفق من مكمن الشرورا في حقل أبرق التلول في الجنوب الشرقي من مدينة عرعر، بمعدل (3189) برميلا يوميا، مصحوبا بنحو (1.1) مليون ومائة ألف قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، فيما تدفق الغاز من مكمن القوارة في الحقل نفسه، بمعدل (2,4) مليوني ألف قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبا بـ49 برميلا يوميا من المكثفات.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية ستواصل العمل على تقييم كميات الزيت والغاز والمكَثفات في الحقلين، بالإضافة إلى حفر المزيد من الآبار لتحديد مساحة وحجم الحقلين.

واختتم تصريحه بالحمد والثناء لله على ما أنعم به على هذه البلاد من خير ونعم.