X

5 حالات يستحق فيها مستهلك الكهرباء التعويض آليا دون تقديم طلب

الاحد - 16 أغسطس 2020

Sun - 16 Aug 2020








أثناء قراءة عداد الكهرباء                           (الكهرباء)
أثناء قراءة عداد الكهرباء (الكهرباء)
أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أنه من حق المستهلك استمرار الخدمة الكهربائية دون انقطاع، وأنه يستحق تعويضا في 5 حالات، حيث يتم التعويض آليا ودون تقديم طلب من قبل المستهلك.

وأوضحت الهيئة أن الحالات التي يستحق فيها المستهلك التعويض آليا دون تقديم طلب تتضمن عدم إعادة الخدمة الكهربائية بعد السداد خلال 3 ساعات للمدن، و 5 ساعات فيما عداها، عدم إعادة الخدمة الكهربائية خلال 24 ساعة من انقطاعها في الأوضاع العادية، عدم الإشعار عن انقطاع الكهرباء المخطط له قبل يومين من موعد الانقطاع، انقطاع الخدمة الكهربائية أكثر من أربع مرات بمدة تزيد عن 4 ساعات لكل انقطاع خلال السنة، عدم إيصال الخدمة الكهربائية لمنشأة جديدة خلال 40 يوم عمل من تاريخ السداد.

وقالت الهيئة إن هذه المعايير تهدف إلى تنظيم العلاقة بين مقدمي الخدمة الكهربائية والمستهلك من خلال المعايير التي يتوجب على جميع مقدمي الخدمة الالتزام بها لضمان تحقيق المستوى المتوقع بصورة معقولة، وفي حال إخفاق مقدم الخدمة في الوفاء بالحد الأدنى المطلوب من هذه المعايير فيتوجب عليه تعويض المستهلك آليا.

وأكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أنها تتابع باستمرار التزام مقدمي الخدمة الكهربائية، سواء الشركة السعودية للكهرباء أو شركة مرافق بتنفيذ التعويضات لمستهلكي الكهرباء، وذلك حسب ما نص عليه دليل المعايير المضمونة لخدمات مستهلكي الكهرباء.

ويشمل الدليل المعايير التي توضح الحد الأدنى من مستوى الخدمة الكهربائية، ومدى جودة تقديمها للمستهلك، وذلك في إطار دقيق يستهدف حفظ حقوق جميع الأطراف، سواء مقدمي الخدمة الكهربائية أو المستهلكين.

حالات لتعويض المستهلك آليا:

01 عدم إعادة الخدمة الكهربائية بعد السداد خلال 3 ساعات للمدن و 5 ساعات فيما عداها

02 عدم إعادة الخدمة الكهربائية خلال 24 ساعة من انقطاعها في الأوضاع العادية

03 عدم الإشعار عن انقطاع الكهرباء المخطط له قبل يومين من موعد الانقطاع

04 انقطاع الخدمة الكهربائية أكثر من أربع مرات بمدة تزيد عن 4 ساعات لكل انقطاع خلال السنة

05 عدم إيصال الخدمة الكهربائية لمنشأة جديدة خلال 40 يوم عمل من تاريخ السداد

أضف تعليقاً

Add Comment