قوقل تضيف 5 ميزات جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد

الخميس - 13 أغسطس 2020

Thu - 13 Aug 2020

أعلنت شركة قوقل إطلاق خمس ميزات جديدة لجميع هواتف أندرويد التي تعمل بإصدار أندرويد 6 وأي إصدار أحدث، تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة استخدام أفضل، وذلك قبل إطلاق الإصدار النهائي من نظام أندرويد 11.

وأوضحت أنها تعمل على تطوير ميزات جديدة لتحسين تجربة استخدام مليارات الأجهزة حول العالم، وذلك للمساعدة في جعل الأشياء التي تقوم بها أسهل قليلا مع تقليل عوامل التشتيت.

1 - وضع وقت النوم للحصول على نوم أفضل

تسمح بتعطيل الإشعارات بعد وقت معين، وتعيين تذكيرات وقت النوم التي ستظهر أثناء استخدام التطبيقات في الهاتف، إضافة إلى خيار لتشغيل أصوات مهدئة.

2 - تحديث منصة (Android Auto) لقيادة أكثر أمانا عند استخدام المنصة في سيارتك للحصول على الاتجاهات لوجهتك ستجد قائمة قصيرة بمواعيدك في تطبيق التقويم، حتى تتمكن من إبقاء يديك على عجلة القيادة وتتجنب الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة أثناء القيادة.

3 - المساعدة في حالات الطوارئ

تحديد المواقع في حالات الطوارئ (ELS) تعمل على مشاركة إعدادات اللغة في جهازك عند الاتصال برقم الطوارئ المحلي، للتسهيل على طاقم الطوارئ التواصل معك عند وصولهم إلى مكان الحادث، ومنحهم وقتا للعثور على مترجم.

4 - الحصول على تنبيه عند حدوث زلازل

يمكن الآن لهواتف أندرويد في جميع أنحاء العالم اكتشاف الزلازل، مما يؤدي إلى إنشاء أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم، حيث سيؤدي هذا إلى الحصول على معلومات أسرع وأكثر دقة عن الزلازل.

5 - ميزات جديدة في تطبيق (Lookout) لضعاف البصر

يستخدم الرؤية الحاسوبية لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر على إنجاز الأشياء بشكل أسرع وأسهل، حيث يمكن الآن من خلال التطبيق مسح المستندات الطويلة ضوئيا باستخدام كاميرا الهاتف، وتحويلها إلى نصوص قابلة للقراءة بصوت عال عبر أداة قارئ الشاشة.