X

إزالة 120 حاجزا خرسانيا بشوقية مكة

الاثنين - 10 أغسطس 2020

Mon - 10 Aug 2020

أزالت إدارة شؤون البلديات ممثلة ببلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة، 120 حاجزا خرسانيا، وذلك ضمن مبادرة الأمانة (مكة بلا حواجز خرسانية) لمعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس البلدية، المهندس أكرم الحربي، أن المبادرة تهدف من إزالة الصبات إلى تنظيم الحركة المرورية بشوارع وطرق مكة المكرمة، مبينا أنه تم تنظيم الشوارع والطرقات بعد إلزام مقاولي الشركات بإزالة الحواجز الخرسانية المهملة وغير المستفاد منها بمواقع عدة ضمن نطاق البلدية.

ونوه إلى إزالة الحواجز من الطرقات وأمام المحلات التجارية، والتي تتسبب في ضيق الشوارع وإعاقة حركة المشاة.

من جهة أخرى صادرت إدارة شؤون البلديات ممثلة في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، 130 كجم من الفواكه، خلال حملة على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عمر المالكي، أن الحملة أسفرت عن مصادرة كمية من الفواكه وتسليمها لجمعية إكرام لحفظ الطعام، ‏بعد التأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد أن الجولات الرقابية المكثفة تأتي امتدادا لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية، بهدف التأكد من سلامة المواد الغذائية وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية.

إلى ذلك استقبلت مسالخ أمانة العاصمة المقدسة خلال الفترة من 15 ذي القعدة الماضي إلى 15 ذي الحجة الحالي، 102,103 ذبائح موزعة على مسلخ طريق الليث ومسلخ المعيصم النموذجي ومسلخ غرب مكة الحديث ومسلخ العكيشية الموسمي.

وأوضح مدير إدارة المسالخ بالأمانة الدكتور أحمد قوته، أن المسالخ تعمل وفقا للخطة التشغيلية الموضوعة من قبل المشرفين في الأمانة، مؤكدا أن إجراءات الذبح والسلخ في المسالخ بمكة المكرمة تتم وفق إجراءات صحية.

لماذا أزيلت الحواجز؟
  • لتنظيم الحركة المرورية بشوارع وطرق مكة المكرمة
  • استبدال الحواجز الخرسانية بأرصفة ذات جودة عالية وفقا للمعايير الهندسية
  • توفير الراحة والأمان لمرتادي الطرق، والحد من أخطار المركبات

أضف تعليقاً

Add Comment